فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بالسرطان: “الدكتور شخط في”

الفنان فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بمرض السرطان

فاجأ الفنان فاروق الفيشاوي الحاضرين في حفل افتتاح الدورة رقم 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بالإعلان عن إصابته بالسرطان.

ودعا الفيشاوي الحاضرين إلى عدم الانزعاج أو الحزن، وقال: “بعد الفحوصات والإشاعات أبلغني الدكتور المعالج بأني مصاب بالسرطان، فقلتله سرطان يعني صداع، فشخط في، وقال: أنا بتكلم جد، فرد: أنا هتعامل معه على أنه صداع”.

وعن وقت اكتشاف إصابته بالسرطان، أوضح الفيشاوي أن ذلك كان يوم السبت الماضي، قبل انطلاق مهرجان الإسكندرية الدولي بأيام، مضيفا: حينما شعرت بإرهاق بعد عودتي من الساحل الشمالي، ذهبت للطبيب، للتعرف عن سبب ذلك، وبعد أن أجرى لي بعض الفحوصات، أكد لي إصابتي بالمرض.

الفيشاوي في “الترند”

وبعد تصريح فاروق الفيشاوي عن مرضه تحوّل اسمه إلى ترند بموقع “تويتر” على مدى الساعات الماضية، إذ انهالت عليه الدعوات من جمهوره وأصدقائه من الفنانين.

الفنانة ندى بسيوني نشرت عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر تغريدة، تمنت فيها الشفاء العاجل للفنان فاروق الفيشاوي، وكتبت: “تمنياتي بالشفاء العاجل للفنان فاروق الفيشاوي، أسأل الله أن يشفيه شفاء لا يغادر سقما.. سينتصر بإذن الله”.

وكتب المطرب والفنان أحمد الشامي عبر تويتر، يقول: “ألف سلامة عليك، وإن شاء الله ربنا يشفيك، وترجع أحسن من الأول”.

أما المخرجة بتول عرفة، فكتبت عبر حسابها أيضا: “فاروق الفيشاوي يعلن مرضه بالسرطان أمام الجميع في مهرجان السينما، يارب اشفيه وعافيه يارب هو وكل مريض”.

أعمال فاروق الفيشاوي

وقدم فاروق الفيشاوي العديد من الأفلام المتميزة في السينما المصرية، مثل: حنفي الأبهة، والمرأة الحديدية، ودرب الهوى، وغيرها من الأفلام.

كما شارك فاروق في بطولة مسلسلات تلفزيونية، منها: ليلة القبض على فاطمة، وأبناء دهشان، وأولاد العم آدم، والأصدقاء، وعلى مستوى المسرح قدم الفيشاوي مسرحية البرنسيسة مع الفنانة ليلى علوي، ومسرحية الدنيا مقلوبة مع الفنانة نبيلة السيد.

ولد الفيشاوي في قرية بمحافظة المنوفية في فبراير عام 1952، لأسرة غنيه مكونة من أبوين وخمسة أشقاء (بنتان و3 أولاد) كان فاروق أصغرهم، توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره، فتولى رعايته وتربيته شقيقه الأكبر رشاد.

وحصل فاروق الفيشاوي على ليسانس آداب من جامعة عين شمس، كما حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.