حصاد الأسبوع الرياضي.. صراعات وإصابات

حصاد الأسبوع الرياضي
حصاد الأسبوع الرياضي

نستعرض في حصاد الأسبوع الرياضي أهم الأحداث والمباريات التي وقعت طوال سبعة أيام، فكالعادة استمرت صراعات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد إيقافه من الاتحاد الإفريقي واللجنة الأولمبية المصرية، ورغم فوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري، إلا أنّ الحزن والقلق يخيم على القلعة الحمراء بعد الإصابات التي ضربت عناصر مؤثرة في فريقه، وتوقف مفاجئ للبث الفضائي لقناة بيراميدز، وغيرها من الأخبار التي نلقي عليها الضوء في هذا الحصاد.

صراعات مرتضى

في أسبوع رياضي مثير كان بطله كالعادة، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي صدر ضده قرار مزدوج بالإيقاف من الكاف واللجنة الأولمبية المصرية، بعد تطاوله على مسؤولين في الجهتين، لتبدأ سلسلة مثيرة من الأحداث.

  • مرتضى يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على إيقافه، يعلن فيه فجأة شطب عضوية حازم إمام نجم الزمالك السابق من النادي، وإسقاط عضوية عبد الله جورج، عضو مجلس الإدارة، لتشتعل مواقع التواصل بتصريحات وتغريدات لنجوم الكرة والجماهير تضامنا مع حازم.
  • المجلس الأعلى للإعلام يقرر منع منصور من الظهور الإعلامي لأجل غير مسمى، بعد تجاوزات في حوار له مع مدحت شلبي.
  • اللجنة الأولمبية تطلب من مجلس النواب رفع الحصانة النيابية عن منصور تمهيدا لمقاضاته، وتوصي بمنعه من السفر رئيسا لبعثة الزمالك في مباراة الهلال السعودي.
  • الاتحاد المصري لكرة القدم يقدم التماسا للاتحاد الإفريقي، يطلب فيه إلغاء عقوبة مرتضى منصور.
  • الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يوصي بعدم التعامل مع مرتضى، بسبب تطاوله على حسن مصطفى.

تعادل المصري

في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية”، تعادل سلبيا أمس الأربعاء فريق نادي المصري البورسعيدي مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي أقيمت على إستاد المصري ببورسعيد، في الدور نصف النهائي للبطولة، فشل المصري في هز شباك خصمه، وانتهت المباراة بنتيجة صفر ـ صفر، ليتأجل الحسم إلى لقاء العودة يوم 24 أكتوبر الجاري بالكونغو.

مدرب الإسماعيلي

بعد نتائج سيئة وسلسلة من الهزائم والتعادلات في الدوري المصري، تعرض لها الإسماعيلي تحت قيادة مدربه (المُقال) خيرالدين مضوي، الجزائري الجنسية، أعلن النادي اليوم رسميا تعاقده مع المدير الفني البرازيلي، جورفان فييرا، ليتولى مسؤولية الفريق خلفا للجزائري خيرالدين مضوي.

وسيعاون فييرا كلا من أحمد قناوي مدربا عاما، ومحمد محسن أبوجريشة مدربا، وسبق أن عمل فييرا مديرا فنيا للزمالك وسموحة في المواسم الماضية.

قرعة كأس مصر

أجريت اليوم قرعة دور الـ 32 لبطولة كأس مصر بعد انتهاء مباريات الدور التمهيدي أمس الأربعاء، وجاءت نتيجة القرعة كالتالي:

  • الأهلي X الترسانة
  • بيراميدز X طنطا
  • طلائع الجيش X القناة
  • نجوم المستقبل X حرس الحدود
  • المصري X الجزيرة مطروح
  • بتروجيت X مركز شباب تلا
  • إنبي X شباب مسلمين قنا
  • الداخلية X المنصورة
  • الزمالك X مركز شباب منية سمنود
  • الإنتاج الحربي X اتحاد الشرطة
  • المقاصة X أبو قير للأسمدة
  • وادي دجلة X الجونة
  • الإسماعيلي X ناصر الفكرية
  • المقاولون X غزل المحلة
  • سموحة X الألمنيوم
  • الاتحاد السكندري X بورتو السويس

وتقام المباريات على أرض الفرق المذكور اسمها أولا، وفي حالة التعادل سيلجأ الفريقان لوقت إضافي أولا، ثم ركلات ترجيح.

إصابات الأهلي

رغم الفوز الثمين على وفاق سطيف الجزائري في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، إلا أن الحزن والقلق يسيطر على القلعة الحمراء بعد إصابات مؤثرة تعرض لها علي معلول، وصلاح محسن، لينضما إلى قائمة الغيابات التي تضم سعد سمير، وعمرو السولية، ومروان محسن، وميدو جابر، وتضرب الإصابات عددا كبيرا من لاعبي الأهلي، وتتكرر بشكل مستمر، ما يؤدي إلى حرمان الفريق من مجهوداتهم.

وأوضحت الأشعة التي أجراها معلول، أنه يعاني من مزق في العضلة الضامة، سيغيب بسببه عن التدريبات الجماعية والمباريات لمدة شهرين.

وأوضح خالد محمود طبيب الأهلي أن اللاعب التونسي سيبدأ في تنفيذ برنامجه العلاجي والتأهيلي لمدة شهرين، تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بعد حصول اللاعب على راحة سلبية.

نقاط الزمالك

بات نادي الزمالك مطالبا بسرعة سداد مستحقات ثلاثة جهات على وجه السرعة خلال 48 ساعة، وجاء خطاب اتحاد الكرة المرسل إلى الزمالك يتضمن ضرورة سداد مستحقات نادي ماريتمو البرتغالي، والغاني كريم الحسن، والكاميروني ألكسيس موندومو، وفي حالة عدم سداد المستحقات سيعرض النادي لخصم ست نقاط عن كل قضية، بمعنى خصم 18 نقطة من رصيد النادي، وليس ست نقاط فقط كما يتوقع البعض، ولائحة الفيفا في هذا الشأن تعدلت مؤخرا، وأصبحت العقوبة تشمل خصم نقاط، ومنع القيد في فترتين، مما يزيد من صعوبة الأزمة.

قناة بيراميدز

بعد ساعات من إصدار قرار المجلس الأعلى للإعلام قرارا يوم الثلاثاء الماضي، بإيقاف برنامج “مساء بيراميدز”، الذي يقدمه مدحت شلبي 15 يوما، وتوجيه إنذار للقناة بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية، فوجئ المتابعون للإعلام الرياضي، باتخاذ إدارة بيراميدز قرارا بقطع البث.

وقالت بيراميدز عبر حسابها على فيس بوك: إنه تضامنا مع ما يتعرض له الزملاء في القناة من مضايقات، مقدمين اعتذارا للمشاهدين الأوفياء، حسب تعبيرهم.

وقال المهندس أسامة الشيخ، المشرف العام على قناة بيراميدز: “إن الوضع حتى الآن لا يزال معلقا، بشأن عودة البث” مؤكدا أن القرار صدر من مالك القناة المستشار تركي آل شيخ، وليس منه أو من شركة “العالمية” السعودية التي تدير القناة.

يذكر أن العقوبة التي أقرها المجلس الأعلى للإعلام على قناة بيراميدز، جاءت بعد توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، بشأن ما عرض في برنامج “مساء بيراميدز” بتاريخ 12 سبتمبر 2018، و27 سبتمبر 2018، وما تضمنته الحلقات من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين الرياضيين، والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور، وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي، والأعراف المكتوبة “الأكواد” والمعايير والضوابط الإعلامية.

براءة سيد مشاغب

قال المحامي، أسامة الجوهري، عضو هيئة الدفاع عن كابوهات رابطة مشجعي نادي الزمالك (وايت نايتس): “إن محكمة الجنايات أصدرت حكما في قضية تأسيس الرابطة على خلاف أحكام القانون، تضمن براءة سيد مشاغب وثلاثة آخرين من الاتهامات المنسوبة إليهم”.

والمتهمون الحاصلون على البراءة هم كل من: السيد علي فهيم أبوالمعاطي، وشهرته سيد مشاغب، وياسر سيد عبدالحافظ محمد، وشهرته ياسر بوجو، وحسن مجدي محيي الدين سليمان، وشهرته جزرة، وفهد مصطفى مغاوري محمد.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *