انتخابات الصحفيين بالإسكندرية.. إقبال ملحوظ

انتخابات نقابة الصحفيين
وسط إقبال ملحوظ لأعضاء الجمعية العمومية، تواصل عملية التصويت في انتخابات الصحفيين الفرعية بالإسكندرية؛ لاختيار رئيس النقابة، و3 من أعضاء المجلس

بدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء انتخابات الصحفيين بالإسكندرية، على منصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة، بدلا من الذين انتهت مدتهم.

وبدأ فتح باب التسجيل في الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفي للأعضاء، في تمام الحادية عشرة وعشرين دقيقة، ومن المقرر أن ينتهي في الخامسة من مساء اليوم، وقد توافد العشرات من أعضاء النقابة الفرعية على الانتخابات بالإسكندرية للإدلاء بأصواتهم.

وفي حالة اكتمال النصاب القانوني لانطلاق الجمعية العمومية وهو 50 % +1، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات بفرز الأصوات مباشرة، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني، تؤجل الانتخابات إلى يوم الثلاثاء بعد المقبل، ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور 25%.

وتقدم لمنصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية ثلاثة مرشحين، وهم: هويدا فتحي، الصحفية بأخبار اليوم، ورزق الطرابيشي، الصحفي بالوفد – النقيب الحالي بالإسكندرية ـ، ومحمد محمود، الصحفي بجريدة الجمهورية.

مجلس النقابة

ويتنافس ثمانية مرشحين على ثلاث مقاعد لعضوية مجلس النقابة، وهم: إبراهيم رضوان، صحفي بمجلة أكتوبر، السيد سعيد، جريدة الوفد، وبسمة الشحات، جريدة الديار، وتامر صلاح الدين، جريدة الفجر، وحسن أبو شقرة جريدة الميدان، وعصام صبري، أخبار اليوم، بالإضافة إلى عمرو حافظ، جريدة الجمهورية، وهدى الساعاتي، الصحفية بجريدة الشروق.

وفي حالة عدم حصول أي مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين، تجري الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، وذلك من السادسة حتى الثامنة من مساء نفس اليوم.

تواجد في انتخابات اليوم، جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، وأيمن عبد المجيد، وعمرو بدر، ومحمد كمال، وحسين الزناتي أعضاء مجلس النقابة، للإشراف على الانتخابات.

وقال جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، في بيان صحفي، إن الانتخابات ستجري اليوم وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة سيتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تجري الإعادة على مقاعد رئيس النقابة والأعضاء في 16 أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أنه طبقا لقانون النقابة فإن الصحفيين المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017، سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة، مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات لأعضاء المجلس.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.