البترول: 8.3 مليارات جنيه إجمالي إيرادات “أبو قير للأسمدة”

البترول: 8.3 مليار جنيه إجمالي إيرادات "أبوقير للأسمدة"
طارق الملا وزير البترول

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية أن إجمالي إيرادات شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية بلغ نحو 8.3 مليارات جنيه، كما ارتفعت القيمة السوقية للشركة بالبورصة من 8.5 مليارات جنيه في مارس 2017 إلى 40 مليار جنيه حاليا، إذ وافقت الجمعية العامة للشركة على توزيع كوبون نقدي لحامل السهم، قدره 1.1 جنيه.

وقال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية: “إن ارتفاع القيمة السوقية لسهم شركة أبوقير للأسمدة في البورصة المصرية يعكس مدى تميّز أدائها، وما تمتلكه من فرص استثمارية واعدة، ما يدعم حركة تدفّق رؤوس الأموال، وتوفير جانب من تمويل المشروعات الجديدة التي تنفذها الشركة”.

جاء ذلك خلال تفقّد سير العمل في الوحدات الإنتاجية بمصانع شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية التي تشمل مصانع أبوقير (3،2،1) إذ أكّد الملا ضرورة التطوير والتحسين المستمر لأداء الشركة المتميز.

وشدد الوزير في بيان اليوم الأحد على أهمية دعم المساهمين للشركة، الذي كان له بالغ الأثر في إعطاء الشركة الثقة لتحسين الجودة، وإضافة أنشطة جديدة، وأشاد بدور الشركة ومساهمتها الإيجابية في توفير الأسمدة بسعر مدعم لوزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي التي تمثل عنصرا مهما في دعم الفلاح المصري، وخطط الدولة للتنمية الزراعية المنشودة.

وعلى هامش الزيارة، شهد الملا أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، لمتابعة أداء وأنشطة الشركة، ومشروعاتها الجديدة.

وبدوره، قال الكيميائي سعد أبوالمعاطي، رئيس الشركة: “إنه تم تحقيق نتائج أعمال متميزة رغم إجراء عَمرتين كاملتين لمصنعي أبوقير (1، 3) واستطاعت الشركة تخطي الخطة الإنتاجية والتسويقية لإنتاج الشركة من الأسمدة، إذ بلغ إنتاج الشركة من مادة الأمونيا 3950 طنا يوميا، ومن مادة اليوريا 3675 طنا يوميا، بخلاف إنتاج كميات من نترات النشادر وحمض النيتريك والسماد السائل”.

وأضاف: “أن الشركة ضخّت خلال العام نحو 17.22 مليون شكارة أسمدة بأنواعها المختلفة بسعر التكلفة لوزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي بدعم بلغ 1.3 مليون جنيه، كما نجحت الشركة في تصدير كميات من الأسمدة بقيمة 259 مليون دولار”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *