بعد طلب تدخل السيسي.. هل تهدد الأزمات استمرار الدوري؟

السيسي يرفض قانون التجارب السريرية
السيسي يرفض قانون التجارب السريرية ويحيله للبرلمان من جديد

طالب تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس هيئة الرياضة السعودية، بعد لقاء بيراميدز والجونة، أول من أمس الأربعاء، بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل أزمات الدوري المصري.

وقال آل الشيخ خلال مداخلة هاتفية بقناة بيراميدز: “تقدمت للرئيس عبدالفتاح السيسي بطلب لإيجاد حل في أزمات الدوري المصري، فما يحدث من اتحاد الكرة هو محاولات لإهدار فرص الاستثمار”.

وأضاف: “أريد التعاون مع اتحاد الكرة، لكنه لا يرغب في ذلك، ودائما ما يصدّر المشكلات، وإذا لم ترغبوا بالاستثمار الرياضي في مصر، فأخبروني ذلك سيكون أفضل من ضخي للأموال دون داع”.

جدل تحكيمي

شهدت مباراة بيراميدز أمام الجونة التي أقيمت أمس الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع السادس من مسابقة الدوري، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، جدلا تحكيميا بسبب قرارت مشكوك في صحّتها من حكم اللقاء.

وهدّد آل الشيخ الداعم الرئيسي لنادي بيراميدز، بانسحاب ناديه من مسابقة الدوري على خلفية الأخطاء التحكيمية لمباراة فريقه أمام الجونة، على حد قوله.

وكتب آل الشيخ، على صفحته الرسمية عبر الفيس بوك: “بيراميدز يا حكام أجانب يا انسحاب”.

أزمة العملة بالزمالك

شهدت مسابقة الدوري التي لم يمر منها سوى ست جولات، عددا من الأزمات، لعل أبرزها أزمة نادي الزمالك، بعدما أعلن عبر رئيسه مرتضى منصور في الثامن عشر من الشهر الماضي وقف النشاط الرياضي في ناديه بما فيها فريق الكرة، احتجاجا على التحقيق مع أعضاء المجلس، وتوجيه اتهامات تخصّ الاتجار في العملة على هامش بلاغ ممدوح عباس، رئيس النادي الأسبق بشأن الحساب الخاص الذي فتحه هاني زاده عضو مجلس الإدارة أثناء تجميد أرصدة النادي.

لكن قرار رئيس نادي الزمالك تم إلغاؤه بعد أيام قليلة من انتهاء الأزمة، ليستأنف فريق الكرة مبارياته في مسابقة الدوري بمواجهة نجوم إف سي في مباراة شهدت خسارة الفريق الأبيض بهدف دون رد، ضمن الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري.

الأهلي يهدّد

كما هدّد رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب اتحاد الكرة المصري بالانسحاب من مسابقة الدوري على خلفية الأخطاء التحيكيمة التي شهدتها مباراة الأهلي والإنتاج الحربي في إطار مباريات الجولة الماضية.

مجلس إدارة الأهلي أصدر بيانا رسميا عقب المباراة بساعات يطالب فيه اتحاد الكرة بضرورة تطبيق تقنية “VAR” في مسابقة الدوري في ظل الأخطاء التحكيمية في المسابقة المحلية.

حضور الجماهير

قبل دقائق من انطلاق أول مباراة في الدوري المصري هذا الموسم ظهرت أولى الأزمات، بعدما رفض فريق المقاولون العرب انطلاق مواجهته ضد الاتحاد السكندري، بسبب حضور بعض جماهير الأخضر في مدرجات ملعب الإسكندرية.

وكان محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أعلن أن مباراة الفريق أمام المقاولون العرب في أولى مباريات الدوري ستكون بدون جمهور.

وأشار مصيلحي في تصريحات صحفية إلى أنه تُجرى اتصالات على أعلى مستوى، للسماح للجمهور بالدخول، وبخاصة أن اتحاد الكرة كان قد أعلن السماح بحضور 5000 مشجع، وسيعقد اجتماع مع الجهات المعنية لدراسة السماح لدخول الجماهير ولو بنسب معينة.

بيراميدز والإنتاج الحربي

ولم يكن اعتراض نادي بيراميدز على نتيجة المبارة أمام الجونة هو الأول من نوعه، ففي الجولة الثانية خرجت تصريحات نارية بين ألبرتو فالنتيم المدير الفني السابق لفريق بيراميدز ومختار مختار مدرب الإنتاج الحربي بعد مباراة الفريقين للدوري التي انتهت بالتعادل 1-1.

وأثارت تصريحات الطرفين الجدل في الوسط الرياضي، بعدما اتّهم مدرب بيراميدز السابق لاعبي الإنتاج بإهدار الوقت من الدقيقة الأولى، متعجّبا من الدوري المصري، ليرد عليه مختار بأنه لا يلعب في كأس العالم من أجل كل هذه التصريحات.

إيقاف كهربا

بعد خسارة الزمالك أمام النجوم قرّر مرتضى منصور إيقاف محمود عبدالمنعم “كهربا” مهاجم الفريق الأبيض، بالاتفاق مع كريستيان جروس المدير الفني.

وكشف أمير مرتضى منصور أن التحقيق مع كهربا وإيقافه جاء بسبب بعض المخالفات التي ارتكبها خارج الملعب والتعامل مع زملائه.

انقطاع الكهرباء

في الجولة الخامسة من الدوري توقّفت مباراة بتروجيت وحرس الحدود لمدة عشر دقائق، بسبب انقطاع الكهرباء عن أحد أعمدة الإضاءة في إستاد السويس الجديد، قبل أن تعود المباراة للاستئناف مرة أخرى وهي الواقعة نفسها التي حدثت في مباراة بتروجيت والزمالك في الجولة الأولى من الدوري في إستاد الجيش بالسويس.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.