حقّق منتخب الفراعنة فوزا كبيرا، بسداسية نظيفة، خلال مباراة مصر والنيجر التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا 2019، التي ستقام بالكاميرون.

بهذا الفوز تصدّر المنتخب الوطني مجموعته برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن تونس، في انتظار مواجهته غدا أمام سوازيلاند، بينما تجمّد رصيد النيجر عند نقطة واحدة.

وسجّل أهداف المباراة: مروان محسن، وأيمن أشرف، ومحمد صلاح حقق هدفين، وصلاح محسن، ومحمد النني في الدقائق 13 و21 و29 و73 و86 و90.

تقدّم مروان محسن في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف أيمن أشرف الهدف الثاني في الدقيقة 19، وأحرز محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 28، وأضاف صلاح محسن الهدف الرابع في الدقيقة 73، وعاد صلاح ليسجل ثاني أهدافه وخامس أهداف المنتخب في الدقيقة 87، قبل أن يختتم محمد النني السداسية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

تشكيل المنتخب

بدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: أحمد المحمدي، باهر محمدي، أحمد حجازي، أيمن أشرف، وفي خط الوسط: علي غزال، طارق حامد، محمد النني، وفي الهجوم: محمد صلاح، مروان محسن، ومحمود حسن تريزيجيه.

كانت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب المنتخب الوطني، وأهدر محمد صلاح ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، بعدما حصل عليها بعد إعاقته من أحد مدافعي النيجر داخل منطقة الجزاء، لينفذها صلاح، لكن حارس النيجر نجح في التصدّي لها.

وأهدر صلاح فرصة ثانية في الدقيقة التاسعة من كرة عرضية، حوّلها أحمد المحمدي له، ليضعها برأسه في يد حارس النيجر.

وسجّل مروان محسن في الدقيقة 13 الهدف الأول للمنتخب في شباك النيجر من تمريرة له من محمد صلاح، تسلّمها مروان بارتياح، ووضعها في الشباك.

وأهدر تريزيجيه هدفا في الدقيقة 19 بعدما انفرد بالمرمى تماما، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

وسجّل أيمن أشرف الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 21 بعدما ارتدّت له كرة عرضية من مدافعي النيجر، ليسدّد أشرف كرة قوية تسكن مرمى النيجر.

وفي الدقيقة 29 سجّل محمد صلاح الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها تريزيجيه، وفي الدقيقة 39 أهدر تريزيجيه فرصة تسجيل الهدف الرابع، بعدما تلقّى تمريرة من محمد صلاح، ورَاوغ حارس النيجر قبل أن يتلقى عرقلة من مدافع النيجر، الذي منعه من وضع الكرة في الشباك الخالية، لينتهي الشوط الأول بتقدّم الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للفريق النيجيري.

أحداث الشوط الثاني

بدأت أحداث الشوط الثاني بهجمة سريعة لمنتخب مصر، وكاد عمر أمورو مهاجم النيجر تسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 57 تصدّى محمد الشناوي لضربة مفاجئة من أحد لاعبي النيجر، ليطيح بالكرة خارج المرمى، ويحتفظ على نظافة شباكه، ويدفع أجيري المدير الفني للمنتخب بتغيرين في الدقيقة 58، بنزول عمرو وردة بدلا من علي غزال، وصلاح محسن بدلا من مروان محسن في الهجوم، بعدما لاحظ تراجع أداء المنتخب في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 73 سجّل صلاح محسن الهدف الرابع، خلال مباراة مصر والنيجر، وأجرى بعده أجيري التغيير الثالث للفراعنة بنزول حسين الشحات بدلا من تريزيجيه.

ويضيف محمد صلاح هدفه الثاني والخامس للفراعنة في الدقيقة 86 في شباك النيجر، ليزيد الأهداف في شباك الضيوف قبل أن يسجّل محمد النني الهدف السادس في الوقت بدل الضائع، وينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بسداسية نظيفة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.