نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. اعرف كليتك

المرحلة الثالثة
نتيجة المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، للعام الجامعي الجديد (2018-2019) وذلك عقب اعتمادها من قِبل خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وبعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقده عبد الغفار بمقر الوزارة اليوم، أكّدت وزارة التعليم العالي أن النتيجة ستكون متاحة للطلاب برقم الجلوس على الموقع الرسمي، الذي كان قد أُغلق الاثنين الماضي بعد انتهاء أعمال تسجيل الرغبات.

يُذكر أن الفترة الثانية من المرحلة الثالثة للتنسيق استمرت منذ  الخميس، الموافق 30 أغسطس الماضي حتى يوم الاثنين الثالث من سبتمبر الجاري، وكان الحد الأدنى لهذه المرحلة هو 205 درجات لجميع الشعب: العلمية، والأدبية.

 وشملت المرحلة الطلاب المتخلفين عن التقديم من الدور الأول، إضافة إلى الناجحين بالدور الثاني.

وأعلنت الوزارة أن إجمالي عدد المتقدّمين من الشّعبة العلمية والشّعبة الأدبية من الدور الأول هو 88105 طلاب، ومن الدور الثاني هو 125167 طالبا، وإجمالي عدد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدورين الأول و الثاني هو 213272 طالبا.

وكانت المرحلة الأولى للتنسيق للقبول بالجامعات قد انطلقت يوم 16 يوليو الماضي، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بثلاثة أيام.

أعرف كليتك بالضغط على الرابط

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *