صلاح يحاول الوصول إلى إنجاز جديد.. هل ينجح؟

محمد صلاح
محمد صلاح في جائزة أفضل لاعب في العالم - أرشيف

دخل محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، القائمة المختصرة المكوّنة من ثلاثة لاعبين، لجائزة أفضل لاعب في العالم.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الثلاثاء القائمة النهائية للّاعبين المرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن.

وكشف “فيفا” أن القائمة تتضمّن كلّا من محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، وهداف “البريميرليغ” الموسم الماضي، واللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، والمتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع الميرنغي، واللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، المتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعدما قاد بلاده إلى نهائي كأس العالم.

ويبدو حظ مودريتش كبيرا للظفر بالجائزة، واستطاعته كسر سيطرة على رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة في السنوات العشر الأخيرة، وهو من الممكن أن يصبح أول لاعب يفوز بالجائزة بعد البرازيلي ريكاردو كاكا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يوجد فيها لاعب عربي ومصري في القائمة المختصرة، فصلاح صاحب الـ26 عاما استطاع أن يخطف الأنظار بشدة في القارة الأوروبية، مع العلم أن الإصابة التي عانى منها قبل بداية كأس العالم التي ساهمت في خروج مصر من المونديال قد تؤثّر على حظه.

وكان صلاح قد سجّل 44 هدفا بقميص ليفربول الموسم الماضي، وساعد النادي الإنجليزي على الوصول إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وفي جائزة أخرى للفيفا، سينافس صلاح أيضا على جائزة أفضل هداف في العالم، وضمت القائمة هدف صلاح في مرمى إيفرتون مع ليفربول في البريمرليغ.

ويتنافس هدف صلاح مع هدف رونالدو، وهدف الويلزي غاريث بيل خلال دوري الأبطال الأوروبي.

كما يتنافس مع هدف الفرنسي بنيامين بافار مع المنتخب أمام الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة، وهدف ميسي مع المنتخب في نفس البطولة أمام نيجيريا.

وسيقام حفل فيفا لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الشهر الحالي يوم 24 سبتمبر في مسرح روايل لندن فستيفال هال في العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ أيضا:

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.