تحرك قطار دون سائق بالقليوبية.. والسكة الحديد ترد (فيديو)

تحرك قطار دون سائق
السكة الحديد تنفي تحرك قطار دون سائق في محافظة القليوبية - أرشيف

نفت الهيئة العامة للسكة الحديد ما يُجرى تداوله من مقطع فيديو، يظهر تحرك قطار دون سائق في محطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية مسافة 650 مترا، وكاد أن يلتهم أرواح المواطنين، لأن المزلقان كان يعمل، إلا أنه جرى إيقافه.

وقال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية: “إنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين، تفيد بأن قطارا بمحطة شبين القناطر قد تحرّك دون سائق، وذلك يوم الاثنين الماضي، وإنه على الفور جرى الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة، للتأكد من صحة ذلك، التي نفت حدوث ذلك”.

وأضاف رئيس الهيئة: “أن لجنة قامت بالتوجه لمحطة شبين القناطر والتحري عن صحة ما حدث، والوقوف على إجراءات التشغيل بالمحطة، وتبين عدم صحة ما أُثير بشأن هذه الواقعة”.

قطار دون سائق

ونشرت عدد من وسائل الإعلام، مساء أمس، فيديو لتحرك قطار دون سائق في محطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

كارثة.. قطار شبين القناطر تحرك بدون سائق

كارثة.. قطار شبين القناطر تحرك بدون سائق

Gepostet von ‎الشقاوة فينا بس ربنا هدينا‎ am Mittwoch, 30. Oktober 2019

وشكّل كامل الوزير، وزير النقل، لجنة للتحقيق في الواقعة، بعد البيان العاجل المقدم من النائب محمود بدر.

وضمت اللجنة كلا من اللواء خالد حمدي، مدير الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس خالد صبرة، مستشار الوزير للشئون الفنية، والمستشار أحمد عبد الرحيم، مستشار وزارة النقل للشئون القانونية، ووصلت إلى مدينة شبين القناطر في تمام الساعة العاشرة صباحا، واستمرت في تحقيقاتها حتى السادسة مساء.

استهتار السكة الحديد

وكان النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، قد اتهم رئيس هيئة السكة الحديد بالاستهتار، وقال في تصريحات: “إن كارثة كادت أن تقع عندما تحرك قطار دون سائق في شبين القناطر، وعلى متنه عدد كبير من الركاب، ما أصابهم بالذعر، وقفز عدد كبير منهم من القطار وهو يتحرك، وحدثت حالة من الهرج، فضلا عن إغماءات بينهم”.

وشدد على ضرورة محاسبة المسئول عن هذا الواقعة، والوقوف على أسبابها، مطالبا، في بيان عاجل بالبرلمان، أن يُجرى مشاركة مجلس النواب ضمن لجنة تحقيق يشكلها مكتب الوزير.

وأشار إلى أن وزير النقل تواصل معه هاتفيا، وأبلغه بتشكيل لجنة من مكتبه، وأن تقرير هذه اللجنة سيكون الفيصل في هذه الواقعة، بعد نفي السكة الحديد حدوث ذلك.

ولفت إلى أن اللجنة التي شكَّلها وزير النقل عملت لمدة ثماني ساعات، وشاهدت عددا من الفيديوهات التي تؤكد حدوث الواقعة، واستمعت لعدد من شهادات شهود العيان، وتيقّنت من إخفاء السكة الحديد للواقعة، معتبرا أن ما حدث هو نموذج للوصول إلى الحقيقة، والحصول على حق المصريين.

وشهدت هيئة السكة الحديد العديد من الحوادث التي أثارت الرأي العام، بسبب الإهمال، أبرزها واقعة شهيد التذكرة، بعد إجبار كمساري بقطار إسكندرية أسوان لشابين على النزول من القطار وهو مسرع، لعدم قدرتهما على دفع ثمن التذكرة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *