أول تعليق من كامل الوزير على رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث

رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث
وزير النقل يدافع عن رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث - أرشيف

في أول تعليق له على رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث، قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات: “إنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتيْ (العتبة/ نادي الشمس) بالخط الثالث، ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص”.

وأضاف الوزير خلال جولته التفقدية لمتابعة الاستعدادات النهائية لفتح محطات هارون، وألف مسكن، ونادي الشمس: “أن الخط الثالث سيتكلف 90 مليار جنيه، بالإضافة إلى 7 مليارات جنيه تكلفة 32 قطارا ستعمل بالخط، و34 مليار جنيه تكلفة تطوير الخط الأول للمترو”.

وتابع أن التسع محطات من العتبة حتى الأهرام تخسر شهريا 9 ملايين جنيه، نتيجة الفرق بين المصروفات من تكاليف الصيانة والتشغيل والدخل.

أسعار تذاكر المترو

وعن تأثّر الجمهور بارتفاع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث، أكد وزير النقل أنه جرت مراعاة البعد الاجتماعي، وعدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إذ إن اشتراك الطلبة لـ25 محطة بمبلغ 33 جنيها، و35 محطة بمبلغ 41 جنيها بنسبة تخفيض تصل 97%، وأسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها.

وقال الوزير: “إن 35 محطة بمبلغ 27 جنيها بنسبة تخفيض تصل إلى 98%، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيها بنسبة تخفيض تصل 90 % على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاثة أشهر أيهما أقرب، كما أن هناك اشتراكات مخفضة لباقي جمهور الركاب”.

وأضاف: “أن أهم ما يميّز الخط الثالث للمترو أن جميع محطاته وقطاراته مكيفة الهواء، وخالية من التلوث، ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن، وشاشات عرض الكترونية لمواعيد قدوم القطارات”.

وأشار إلى أن خدمة المترو تتميز بالسرعة (المسافة من محطة العتبة إلى محطة الأهرام تستغرق الرحلة 17 دقيقة، وحتى محطة نادي الشمس ستستغرق الرحلة 25 دقيقة) إذ سيتضاعف هذا الوقت في حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية في الأوقات العادية.

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، رفع أسعار تذاكر المترو بالخط الثالث “العتبة – نادي الشمس”، لتتراوح بين 5 جنيهات و10 جنيهات.

وقالت الوزارة، في بيان لها، أول من أمس الخميس: “إن الأسعار الجديدة تطبّق اعتبارا من اليوم السبت 15 يونيو”، وذلك عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب، وهي: هارون – ألف مسكن – نادي الشمس.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو مرتين خلال فترة قصيرة، المرة الأولى كانت منتصف مارس 2017، بنسبة 100% من جنيه إلى جنيهين للتذكرة، والثانية في 11 مايو 2018.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *