“سأرد على الأقزام ” لم يخفف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك من حدة تصريحاته في أول رد فعل منه على قرار إيقافه المزدوج، الذي صدر أمس عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” و”اللجنة الأوليمبية المصرية”.

وجاءت تصريحات منصور في فيديو نشره على الموقع الرسمي لنادي الزمالك قال فيه: “إن مجلس الإدارة عقد اجتماعا طارئا، واتخذ مجموعة من القرارات سيعلن عنها غدا في المؤتمر الصحفي الساعة 11 صباحا”.

وأكد منصور أنه سيرد غدا الاثنين في مؤتمر صحفي عالمي على قرار إيقافه، وأوضح أن المؤتمر لن يقتصر حضوره على الصحفيين المصريين، ولكن سيكون هناك تواجد صحفي على مستوى عالمي.

وأضاف: أن المؤتمر غدا ستعلم فيه مصر حجم المؤامرة، والرد عليها سيكون بالقانون، وأنهى منصور تصريحاته قائلا: “كل القرارات ستكون في صالح نادي الزمالك للرد على هؤلاء الأقزام”.

تصريحات منصور

وسبق أن قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي إيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل، وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق ضد أحمد أحمد، رئيس الكاف، وعمرو فهمي، سكرتير الكاف.

وفي اليوم نفسه أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية بيانا تؤكد خلاله نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادي الزمالك، ومنعه من حضور جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأوليمبية وغير الأوليمبية، بعد إساءات واتهامات سابقة وُجِّهت لأعضاء اللجنة من قِبل منصور.

ويعتبر اجتماع مجلس الإدارة الذي عقده رئيس الزمالك اليوم، والفيديو الذي بثه، أول خرق لقرار اللجنة الأوليمبية، فبموجب قرارها يُحرم منصور من ممارسة أي دور داخل النادي إداريا ورياضيا، ولا يعتد بأي مكاتبات أو توقيعات تصدر عن نادي الزمالك عليها توقيعه.

وألزمت اللجنة الأوليمبية اتحاد الكرة المصري بتطبيق القرار والعقوبة الصادرة بحق منصور، وإيقافه لحين انتهاء التحقيق معه، ومنعه من حضور المباريات وأي أنشطة رياضية للنادي، وفي حال حضوره يعتبر الزمالك خاسرا في تلك المباراة.

كما خاطبت اللجنة الأوليمبية مجلس النواب المصري لرفع الحصانة النيابية عن رئيس نادي الزمالك، لتتمكن من مقاضاته على تجاوزاته.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، قد أعلن تضامنه مع مرتضى منصور في أزمته مع “الكاف”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *