الداخلية: مقتل 4 أشخاص في تبادل لإطلاق النار وإحباط تفجير لـ”السفارة الأمريكية”

السفارة الأمريكية

أعلنت وزارة الداخلية القبض على شخص – وصفته بمتطرف – بمحيط السفارة الأمريكية أثناء محاولته القيام بتفجير في محيط السفارة.

وقالت الداخلية في بيان لها: “إن قوت الأمن بميدان سيمون بوليڤار تمكّنت من إلقاء القبض على شاب يبلغ عمره 24 عاما، من قاطني حي الوراق بالجيزة، حال اشتعال حقيبة تحتوي على بعض المواد الكيميائية القابلة للاشتعال، وإنه كان يعتزم استخدامها في عمل عدائي”.

وتابع بيان الداخلية: “إن محاولة التفجير لم تسبّب أي إصابات، واستطاعت قوات الأمن السيطرة على الموقف عقب فرضها طوقا أمنيا على المنطقة لفترة من الوقت”.

فيما أعلنت السفارة الأمريكية عودتها للعمل عقب توقّفها أثر أنباء التهديد الأمني، حيث تقع السفارة في حي غاردن سيتي، الذي يتمتّع بحراسة مشددة لوجود السفارة، بالإضافة لسفارات وقنصليات أجنبية أخرى.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء عن مقتل أربعة أشخاص، وصفتهم بالعناصر الإجرامية الخطرة، وذلك خلال تبادل إطلاق نار، شرقي القاهرة.

وقال بيان للداخلية: “إنه وردت معلومات تفيد بتحرك سيارة يستقلها عناصر إجرامية في طريق السخنة، وتم إخطار الخدمات الأمنية بإعداد الأكمنة، وعند مشاهدة مستقليها للقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها”.

وتابع البيان: أن الجناة تخلّوا عن السيارة في محاولة للهرب بمنطقة صحراوية قريبة من طريق السخنة، وأثناء مطاردتهم عاودوا إطلاق الأعيرة النارية، فبادرتهم القوات، ولقوا مصرعهم.

اقرأ أيضا:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *