المتحدث العسكري: تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي

إعدام هشام عشماوي
المتحدث العسكري يعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي - أرشيف

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنه جرى صباح اليوم الأربعاء، الموافق الرابع من مارس الجاري، تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق.

ونُفّذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي اليوم، بناء على الحكم الصادر في 27 نوفمبر الماضي، في القضية رقم (1/ 2014) الشهيرة إعلاميا بقضية “الفرافرة” بمعاقبة هشام عشماوي بالإعدام، في اتهامه بالهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن مقتل 28 ضابطا ومجندا.

تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابى / هشام عشماوى

تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابى / هشام عشماوى

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ op Woensdag 4 maart 2020

إعدام هشام عشماوي

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية خالد حماد، وباهر بهاء الدين، أصدرت حكما بإعدام هشام عشماوي، و36 آخرين.

يأتي حكم الإعدام على خلفية إدانتهم في قضية تنظيم “أنصار بيت المقدس” التي يُحاكم فيها 208 متهمين، وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية على 22 متهما لوفاتهم.

هشام عشماوي

وكانت وسائل الإعلام المحلية تناقلت الاثنين قبل الماضي، خبرا يفيد بإعدام هشام عشماوي، قبل أن تعتذر عن نشر الخبر، وذلك بعدما تبين عدم صحته، بحسب تأكيد المحامي خالد المصري، دفاع عشماوي.

وقال المصري، في تصريحات صحفية: “إنه لم يتلقَّ أي إخطار من مصلحة السجون عن تنفيذ حكم الإعدام بحق موكله، كما لم تتلقَّ أسرة عشماوي أي معلومة بهذا الشأن”.

وفي أول فبراير الماضي، أحالت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة حسن فريد، أوراق عشماوي و36 آخرين، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، على خلفية إدانتهم في قضية تنظيم “أنصار بيت المقدس” التي يُحاكم فيها 208 متهمين، وحددت جلسة 2 مارس الجاري للنطق بالحكم.

هشام عشماوي

وأحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق عشماوي و36 آخرين، في جلسة 1 فبراير الماضي إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة اليوم 2 مارس للنطق بالحكم.

وأسندت النيابة العامة لعشماوي والمتهمين ارتكاب 54 جريمة، منها: “تأسيس وتولي القيادة، والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها”.

وتسلّمت مصر ضابط الصاعقة السابق هشام عشماوي، في 29 مايو الماضي، بعد زيارة قام بها عباس كامل، رئيس جهاز الاستخبارات العامة المصرية، إلى دولة ليبيا، التقى خلالها خليفة حفتر، قائد القوات الليبية ببني غازي.

ووُلد عشماوي في محافظة القاهرة عام 1978 بمدينة نصر، وانضم لسلاح “الصاعقة”، وفي الفترة ما بين عام 2006 و2009 بدأت علاقة عشماوي بالجيش المصري في التفكك، فجرى نقله للأعمال الإدارية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.