محمد صلاح وحارس مرمى كبير يقتربان من أولمبياد طوكيو.. تفاصيل

محمد صلاح يقترب من المشاركة في ألومبياد طوكيو
محمد صلاح وحارس مرمى كبير يقتربان من المشاركة في أولمبياد طوكيو - أرشيف

قال معتمد جمال، مدرب عام منتخب مصر الأولمبي: “إنه لا يختلف أحد على ضرورة وجود محمد صلاح، نجم كرة القدم المصري المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن كتيبة الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020”.

وأضاف خلال مشاركته ببرنامج زملكاوي على شاشة قناة الزمالك: “بالطبع نرغب في مشاركة صلاح، ولكن هناك نواحي تسويقية وتعارض مواعيد الدورة الأولمبية مع فترة إعداد فريقه ليفربول، ولكن نسعى للوصول إلى اتفاق نهائي مع مديره الفني كلوب، الذي تجمعه علاقة جيدة بشوقي غريب”.

محمد صلاح

وبالإضافة إلى محمد صلاح، أفاد معتمد جمال بالاستقرار على ضم حارس مرمى كبير من حراس الدوري، في ظل عدم مشاركة حراس المنتخب الأولمبي مع أنديتهم في الوقت الحالي.

وأضاف: “ما زال لدينا وقت لتحديد المركز الثالث الذي نحتاج دعمه من اللاعبين الكبار قبل انطلاق دورة طوكيو”.

وكان شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، قد صرح بأن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، طلب ملفا كاملا عن المنتخب الأولمبي، وكل ما يتعلق باللاعبين، وبرنامج الإعداد للأولمبياد لدراسة موقف مشاركة محمد صلاح، نجم المنتخب الأول وليفربول في أولمبياد طوكيو، المقرر لها الصيف المقبل.

المنتخب الأولمبي

وقال غريب، في تصريحات لقناة أون تايم سبورت: “إن طلب كلوب يعد خطوة في طريق مشاركة محمد صلاح في البطولة”، مشيرا إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، صرح عبر وسائل الإعلام بأنه سعيد باختيار سيرجيو راموس مدافع الملكي في قائمة المنتخب الأولمبي الإسباني، للمشاركة في الأولمبياد”.

وكشف شوقي غريب، عن استبعاد إمام عاشور، لاعب الزمالك والمنتخب الأولمبي، من المشاركة في أولمبياد طوكيو، المقرر لها الصيف المقبل، عقب إيقافه لنهاية الموسم بعد أحداث مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات.

وأضاف شوقي غريب: “أي لاعب يتعرض لإيقاف طويل بسبب عقوبة أخلاقية لن يكون له وجود في الأولمبياد، وبالنسبة لإمام عاشور فأمامه بعض الطرق القانونية يسلكها لإثبات براءته من الأفعال التي تسببت في إيقافه، ولكن في حالة ثبوت إدانته، فإنه لن يكون موجودا في الأولمبياد”.

من ناحية أخرى، قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، إقامة معسكر على مرحلتين قبل السفر لليابان، لخوض منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

وتقام المرحلة الأولى من المعسكر داخل مصر، والثانية في دولة خارجية لتجهيز اللاعبين واعدادهم بشكل قوى للدورة الأولمبية.

وصرح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في وقت سابق: “بأنه سيتدخل لانضمام محمد صلاح إلى المنتخب الأولمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو”.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول صاحب قرار مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل، وأنه يملك أحقية منعه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.