الحصاد: حكم بإعدام هشام عشماوي و36 آخرين.. وإصابة مصري في إيطاليا بكورونا

الحصاد: حكم بإعدام هشام عشماوي و36 آخرين.. وإصابة مصري في إيطاليا بكورونا
إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا، ليكون أول حالة لمواطن مصري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 2 مارس 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: ”حكم بإعدام هشام عشماوي و36 آخرين”، و”إصابة مصري في إيطاليا بكورونا”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية خالد حماد، وباهر بهاء الدين، اليوم، بإعدام هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق، و36 آخرين.

يأتي حكم الإعدام على خلفية إدانتهم في قضية تنظيم “أنصار بيت المقدس” التي يُحاكم فيها 208 متهمين، وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية على 22 متهما لوفاتهم.

أوضح نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزيرة الصحة هالة زايد، لن تخضع لإجراءات الحجر الصحي بعد عودتها من زيارتها إلى الصين، وأنه سيتم إجراء الكشف الطبي الظاهري عليها هي والوفد المرافق لها، وتقديم الرعاية لمدة 14 يوما.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه ” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، أن الوزيرة ستمارس حياتها بشكل طبيعي ولن توضع في الحجر الصحي بمستشفى النجيلة، في مرسى مطروح.

اقتصاد

توقّع فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار الأجهزة المنزلية خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، في حالة عدم معالجة أزمة فيروس كرورونا خلال شهر مارس الجاري، وبدء المستوردين والتجار في عمل الطلبات.

وقال الطحاوي، في تصريحات تلفزيونية: “إن البديل الذي سيكون متاحا هو الأوروبي”، مشيرا إلى أن البديل سعره غالٍ على المواطن المصري، ولن يحل بنسبة 100% محل البديل الصيني.

مجتمع

شهد شارع بيروت في مصر الجديدة، اليوم، انهيار عقار أثري بشكل جزئي، ما تطلّب إغلاق الشارع بداية من شارع الحجاز، حفاظا على أرواح المواطنين، وفقا لتصريحات حسن صفوت، رئيس الحي.

وبحسب غرفة عمليات حي مصر الجديدة، فإنها تلقت بلاغا بشأن انهيار جزئي للعقار رقم 1 شارع بيروت، وتوجه رئيس الحي للعنوان المذكور، وجرى غلق شارع بيروت بداية من شارع الحجاز، حفاظا على أرواح المواطنين.

تعليم وصحة

أعلن الدكتور وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، عن إصابة مصري في إيطاليا بفيروس كورونا، ليكون أول حالة لمواطن مصري يعلن إصابته بالمرض.

وقال وائل عبد القادر، في مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام ” للإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة Ten، إن المصري المصاب، من محافظة الدقهلية، وهو في الأربعينيات من عمره، ويتلقى العلاج حاليا في مدينة ميلانو الإيطالية، وحالته تستجيب للعلاج.

بالأرقام.. فرص الشفاء واحتمالات الوفاة بسبب كورونا (إنفوجراف)

رياضة

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتشجيع جماهير الأهلي والزمالك، وذلك عقب مباريات ذهاب دور الـ8 في دوري أبطال إفريقيا، التي جمعتهما بفريقي صن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على “تويتر” فيديو خاصا لتفاعل جماهير فريقي الأهلي والزمالك مع ركلتي جزاء علي معلول ومحمود علاء.

منوعات

إعدام هشام عشماوي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.