تحسبا لكورونا.. طوارئ بميناء الإسكندرية بعد وصول سفينة سياحية (صور)

وصول سفينة سياحية إلى ميناء الإسكندرية
وصول سفينة سياحية إلى ميناء الإسكندرية وطوارئ تخوفا من كورونا - وكالات

رفعت هيئة ميناء الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ، لاستقبال السفينة السياحية المالطية “سيليسيال كريستال”، واتخاذ إجراءات احترازية لمنع دخول فيروس كورونا إلى البلاد.

ووصلت السفينة السياحية “سيليسيال كريستال”، اليوم الاثنين، ميناء الإسكندرية، قادمة من اليونان، وعلى متنها 629 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى طاقم الخدمة المكون من 400 فرد.

طوارئ بميناء الإسكندرية

وفي سياق استقبال السفينة كريستال، قال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية: “إنه جرى الدفع بفريق من إدارة الحجر الصحي لفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة المخطاف الخارجي قبل وصولها لمحطة الركاب السياحية”.

وأضاف شاهين: “أنه جرى عمل اختبار لجميع السياح بجهاز قياس الحرارة عن بُعد، والتأكد من عدم وجود أي حالات إصابة مشتبه بها، وبدأ التفويج بعد تصريح الحجر الصحي”.

وأفاد بإنهاء جميع إجراءات الفحص لركاب السفينة وطاقمها بدقة وسرعة بما لا يعطل خط سير السفينة.

ومن جهته، أوضح رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أنه جرى خلال الفترة الماضية توعية جميع العاملين بالميناء بخطورة المرض، وطرق انتقال العدوى، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج.

وأضاف: “أنه كان سيُجرى عزل وتحويل أي مشتبه بإصابته من السياح أو طاقم السفينة إلى مستشفى الحميات”.

يُذكر أن السفينة كريستال يصل طولها إلى نحو 134.5 متر، وتملك غاطسا بعمق 6 أمتار و10 سنتيمترات، ومن المقرر أن تُجرى خمس رحلات بحرية سياحية لميناء الإسكندرية، بدءا من 2 وحتى 30 مارس الجاري.

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

فيروس كورونا

ويأتي استقبال السفينة كريستال في ميناء الإسكندرية في وقت تتصاعد فيه حدة الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية اليوم، اكتشاف الحالة الثانية للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” داخل البلاد لشخص أجنبي.

وجاء الاعلان عن إصابة جديدة بعد أن أعلنت فرنسا وكندا وتايوان ومن قبلها الصين تسجيل تسع إصابات بفيروس كورونا، لأشخاص عائدين من مصر.

في المقابل، أعلنت قطر حظر دخول المصريين إليها، في ضوء انتشار الفيروس على نطاق عالمي.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، أمس الأحد، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع تأشيرات المصريين “حتى إشعار آخر”، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.