المنتخب يستبعد محمود كهربا من معسكر مارس: نتجنب الفتنة

استبعاد محمود كهربا من معسكر المنتخب
استبعاد محمود كهربا من معسكر المنتخب في مارس - أرشيف

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري، استبعاد محمود كهربا، لاعب الأهلي، من معسكر الفراعنة، المقرر انطلاقه في 23 من مارس الجاري.

ومن المقرر إقامة معسكر المنتخب استعدادا لمباراتيْ توجو يومي 26 و29 مارس الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم إفريقيا.

استبعاد محمود كهربا

وقرر جهاز المنتخب نهائيا استبعاد محمود كهربا على خلفية الأزمة التي تسبب فيها خلال لقاء الأهلي والزمالك في السوبر المحلي، التي ترتب عليها إيقافه لنهاية الموسم الحالي، إذ يرغب الجهاز في وأد أي فتنة قد تضرب المنتخب، وفقا له.

وفي 23 من فبراير المنصرم، وقّعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات على فريقيْ الأهلي والزمالك، بخصوص أحداث مباراة السوبر، التي أُقيمت بينهما يوم الخميس الماضي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأعلن اتحاد كرة القدم القائمة الخاصة بتوقيع عقوبات على فريقيْ الأهلي والزمالك على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب، ومنسق عام المباراة، وشريط المباراة، وما تلاها من أحداث، والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.

وتضمنت قرارات اللجنة إيقاف محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم وتوقيع غرامة مالية عليه، قدرها 100 ألف جنيه.

وقالت مصادر كروية أمس: “إن إدارة النادي الأهلي تلقت تأكيدات، خلال الساعات الماضية، بإلغاء عقوبة إيقاف كهربا حتى نهاية الموسم، وتقليل العقوبة، ليصبح الإيقاف عدة مباريات كما هو الحال بالنسبة لباقي اللاعبين، وعلى رأسهم شيكابالا، نجم الزمالك”.

وسلّم الأهلي تظلما لإلغاء عقوبة إيقاف كهربا المقررة حتى نهاية الموسم، يتضمن عددا من السيديهات، لتوضيح موقف جناحه الدولي.

وعلى إثره، قام مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بتسليم أسطونات مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك للجنة الاستئناف، برئاسة عادل الشوربجي.

مباراة توجو

وبخلاف استبعاد محمود كهربا من معسكر مارس، تلقى اتحاد الكرة خطاب من اتحاد توجو، يُحدد فيه الأخير يوم 29 مارس موعدا لمباراة منتخب مصر أمام توجو على ملعب الأخير في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون.

وتُقام مباراة الفريقين بالقاهرة يوم 26 مارس في الجولة الثالثة، وبالتالي يواجه الجهاز الفني أزمة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين، إذ يتعين على المنتخب الوطني أن يتوجه إلى توجو يوم 27، ولن يخوض إلا تدريبا وحيدا على الأكثر في توجو، فضلا عن التخوف من تعرض اللاعبين للإصابة أو الإجهاد، وفقا للجهاز الفني.

ووفقا للجهاز الفني للمنتخب أنه جرى التنسيق مع اتحاد الكرة لسفر المنتخب الوطني بطائرة خاصة إلى توجو بسبب ضيق الوقت، وتوفير الوقت في رحلة السفر، خاصة أن التوجه بالطائرة الخاصة سيوفر أكثر من 24 ساعة، إذ إن السفر العادي يتطلب ترانزيت في أثيوبيا، والسفر بعد ذلك إلى توجو.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.