منتخب الشباب يودع كأس العرب بعد خسارته أمام السنغال

منتخب الشباب يودع كأس العرب بعد الخسارة أمام السنغال بضربات الترجيح
الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليخسر منتخب مصر بركلات الترجيح- أرشيف

خسر منتخب الشباب المصري مواليد 2001 أمام منتخب السنغال بضربات الترجيح بنتيجة 6-5 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب التي تستضيفها السعودية، بعد إهداره ضربة جزاء في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

وبذلك يكون المنتخب المصري قد اكتفى بالتواجد بين الأربعة الكبار في كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، بعد تأهله كأول مجموعته برصيد 7 نقاط.

كأس العرب

وكان المنتخب المصري قد تأهل بعد الفوز على منتخب الجزائر 4-1 فى المباراة الأولى، والتعادل مع السعودية 2-2 في المباراة الثانية، والفوز في المباراة الثالثة على فلسطين 4-2، وفاز على منتخب العراق 1-0 في دور الثمانية، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب.

وكان الوقت الأصلي للمباراة اليوم، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعدما سجل إبراهيم عادل هدف مصر من ركلة جزاء في الدقيقة 56، قبل أن يتعادل بابي سار بعد ست دقائق.

وأهدر محمد بكري ركلة جزاء لمنتخب مصر في الدقيقة 77 كانت كفيلة بإعادة شباب الفراعنة للتقدم من جديد، لينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل.

وخسر المنتخب المصري كأس العرب بعدما أهدر حسام عبد المجيد ركلة الجزاء السادسة لمصر، قبل أن يسجل الحارس بوبكر فال آخر ركلات السنغال، ليقود فريقه نحو المباراة النهائية.

وسيلتقي المنتخب السنغالي مع نظيره التونسي الذي تفوق على المغرب بأربعة أهداف نظيفة في الدور قبل النهائي، لتحديد بطل البطولة العربية.

ترحيب وتشجيع

وبخصوص بطولة كأس العرب، قال جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف على منتخب الشباب: إن الجالية وجهت دعوات لمساندة منتخب الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتواجد قرابة ثلاثة آلاف مشجع لمساندة المنتخب.

وكان منتخب مصر للشباب قد تلقى دعوة رسمية من الاتحاد السعودي للمشاركة فى البطولة، وهو ما رحب به ربيع ياسين، المدير الفني للفراعنة الصغار، واصفًا المشاركة بأنها ستكون أفضل إعداد للفريق، لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها موريتانيا العام المقبل.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم اختيار الحكمين الدوليين أحمد الغندور حكم ساحة، وسمير جمال الحكم المساعد، للمشاركة فى إدارة مباريات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 سنة، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 17 فبراير إلى 2 مارس.

وفي تعليقه على الجماهير المصرية التي حضرت لمتابعة منتخب الشباب 2001 أمام منتخب السنغال في المباراة المقامة بالدوري قبل النهائي لبطولة كأس العرب، قال أحد المعلقين السعوديين: “الجماهير المصرية دائما ما تحيي المدرجات في أي مكان تتواجد فيه”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.