مصرع 12 شخصا وإصابة 13 آخرين: انقلاب وغرق وتحت عجلات قطار

مصرع 12 شخصا وإصابة 13 آخرين: انقلاب وغرق وتحت عجلات قطار
لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون بسوهاج، نتيجة انقلاب تروسيكل- أرشيف

شهدت محافظات سوهاج وبني سويف والمنوفية وأسيوط وقنا وكفر الشيخ، مصرع 12 شخصا وإصابة 13 آخرين، اليوم الأحد، في حوادث تصادم وانقلاب مركبات وغرق وبسبب إحدى مكنات الغزل والنسيج، وتحت عجلات قطار.

ففي محافظة سوهاج، لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون بناحية نجع الدير دائرة مركز، نتيجة انقلاب تروسيكل، ونقل المصابون والحثث للمستشفى الجامعي والمستشفى العام.

وبحسب بلاغ تلقاه حسن محمود، مدير أمن سوهاج، من العميد عبد المجيد رضوان، مأمور مركز شرطة سوهاج، أفاد بانقلاب تروسيكل أثناء هبوطه من أعلى بالمنطقة الجبلية.

وأسفرت الحادثة عن مصرع “ماريان عدلي الضوي” 30 عاما، ربة منزل، وشقيقتها “مريم عدلي” 32 عاما، ربة منزل، و”شنودة هاني جاب الله” عام واحد، و”كاراس هانى جاب الله” 6 سنوات، و”رانيا عدلي الضوي” 30 عاما، ربة منزل، و”سميحة أسعد فهيم” 50 عاما ربة منزل، بينما أصيب 6 آخرون من نفس المركز.

مصرع 12 شخصا

وضمن الحوادث التي أدت إلى مصرع 12 شخصا اليوم، اصطدمت سيارة بعمود إنارة، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 7 آخرين، وذلك بطريق أسيوط القاهرة الزراعي بمركز القوصية في أسيوط.

وتلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطارا من مستشفى القوصية المركزي يفيد وصول “مصطفى .ش .م” 40 سنة جثة هامدة، و7 مصابين آخرين، وتحرر محضر بالحادثة.

ولقى “عبد الناصر. م. ح” 42 عاما، أمين شرطة مصرعه، في حادثة تصادم موتوسيكلين، بقرية العقب التابعة لدائرة مركز قوص، جنوب محافظة قنا، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى قوص.

تحت عجلات قطار

ولقيت فتاة وطفلة حديثة الولادة مصرعهما، إثر اصطدم قطار بهما أسفل كوبري مدينة الواسطي، شمال محافظة بني سويف، ونقلتهما سيارات الإسعاف جثتين هامدتين، إلى مشرحة مستشفى الواسطى المركزي.

كما لقي صياد مقيم بإحدى قرى دسوق بمحافظة كفر الشيخ مصرعه، غرقا أثناء قيامه بالصيد بمركب في مياه نهر النيل، بناحية عزبة حماد التابعة لقرية محلة مالك.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري، والقيادات الأمنية إلى موقع الحادثة، وجرى انتشال جثة الغريق من مياه النيل، وتبين أنه “إبراهيم. ا”، 65 سنة، صياد، وكشفت التحريات الأولية أن المتوفى كان مستقلا مركب الصيد الخاص بها، وانزلقت قدمه، ما أدى إلى سقوطه بالمياه ووفاته غرقا.

وفي المنوفية، وفي إطار الحوادث التي أسفرت عن مصرع 12 شخصا اليوم، لقي “ف. أ. أ” 45 عاما، مصرعه بمصنع الغزل والنسيج بدائرة مركز مدينة السادات، وذلك أثناء قيامه بتشغيل ماكينة الإنتاج، وجرى تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثمان لمستشفى السادات المركزي.

وبسؤال زملائه في العمل أفادوا بأن العامل لقى مصرعه أثناء تشغيله الماكينة التي جذبت ملابسه مما أدى لإصابته بإصابات خطيرة أودت بحياته في الحال.

وبالإضافة إلى مصرع 12 شخصا اليوم، كان تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد كشف أن عدد حوادث السيارات في مصر عام 2018 بلغ نحو 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 شخصا آخر، وإتلاف 13441 مركبة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.