اتحاد الكرة يكشف عن حقيقة إعادة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك
اتحاد الكرة ينفي إعادة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك - أرشيف

حسم مسئولو اتحاد الكرة الجدل بشأن أحقية النادي الأهلي في طلب إعادة مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، بداعي عدم تطبيق تقنية الفيديو بها، رغم إعلان مسئولي الجبلاية تطبيق التقنية في المباراة.

وقال مصدر باتحاد الكرة، في تصريحات صحفية: “إنه لا صحة لما يتردد عن إقامة المباراة دون تقنية الفيديو”، مشددا على أن المباراة أُقيمت بتقنية الفيديو، وبطاقم تحكيم كرواتي.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية: “أن اتحاد الكرة فرّغ الـ16 كاميرا الخاصة بتقنية الفيديو في المباراة، بجانب الحصول على سيديهات للمباراة قبل إعلان عقوبات مباراة السوبر”، مشددا على أن كل ما يتردد بشأن عدم قانونية العقوبات مجرد أكاذيب.

مباراة السوبر

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر التي جمعت الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ما يلي:

  • إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
  • إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك ثماني مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.
  • إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك، ثلاث مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه.
  • إيقاف كل من ياسر إبراهيم، وجنيور أجاي، لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
  • تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.
  • منع السيد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات، وغرامة 200 ألف جنيه.

اتحاد الكرة

وفي 21 فبراير الجاري، قررت اللجنة الخماسية، المُشكّلة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، إحالة أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد للتحقيق فيها.

وأعلن الاتحاد، في بيان له عقب مباراة السوبر، أن الأحداث التي شهدها اللقاء بعد انتهاء المباراة والتصريحات المسيئة من بعض المسئولين ضد الاتحاد، سيُجرى بحثها جيدا من قِبَل لجنة الانضباط والأخلاق، بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة.

وبيّن اتحاد الكرة أن الأحداث سيُجرى مواجهتها بما يناسبها من قرارات، لتحفظ هيبة الكرة المصرية، التي كانت محط أنظار العالم العربي في مهرجان رياضي كبير.

وشهدت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت في أبو ظبي بالإمارات، اشتباكات بين لاعبي الفريقين بعد نهاية اللقاء، الذي أسفر عن فوز الزمالك بالبطولة، بعد تفوقه بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3.

وأظهرت العديد من الفيديوهات توجه عدد من لاعبي الزمالك بعد ركلة الجزاء الأخيرة إلى جماهير الأهلي، واستفزازهم بإشارات خارجة، وعلى رأسهم عبد الله جمعة، وشيكابالا، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع لاعبي الأهلي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.