فتحي سرور: حسني مبارك لم يتدخل في الدستور والبرلمان (فيديو)

أحمد فتحي سرور يتحدث عن حسني مبارك
فتحي سرور يؤكد أن حسني مبارك لم يتدخل في الدستور والبرلمان - أرشيف

نعى أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس النواب الأسبق، محمد حسني مبارك رئيس مصر الأسبق، الذي تُوفي أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عاما.

وقال سرور عن حسني مبارك: “كان رجلا عظيما، أدى دوره العسكري والسياسي بكل اقتدار، وإذا كانت هناك بعض الأخطاء، فهي لم تكن بقدر شجاعته، التي واجه بها المؤامرت والأخطار التي أحاطت بمصر، دون أن يهرب من المسئولية يوما واحدا”.

حسني مبارك

وأضاف سرور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، في قناة صدى البلد: “عملت مع الرئيس الأسبق حسني مبارك وزيرا لمدة تزيد على أربع سنوات، ورئيسا للبرلمان لمدة تزيد على 20 عاما، وأشهد أنه كان يعمل للمصلحة العامة، ولم يتدخل في العمل البرلماني على الإطلاق”.

وتابع سرور: “أن الرئيس الأسبق كان يحرص دائما على احترام القانون والدستور، وأنه لم يتدخل في عمله خلال فترة توليه وزارة التعليم ورئاسة البرلمان”، معربا عن سعادته بإنصاف القضاء لمبارك ونجليه قبل وفاته.

وأشار إلى أن مبارك خضع للمحاكمات بكل هدوء، مطبقا مبدأ المساواة أمام القانون والقضاء، الذي أرساه طيلة فترة حكمه، بحسب قوله.

وتابع: “كنت أراه رجلا إنسانا، رجلا قديرا، رجلا حكيما، رجلا يحترم القضاء كل الاحترام”، موجها له رسالة: “عشت شجاعا، ومت شجاعا، والتاريخ سينصفك بلا شك”.

وعن آخر تواصل له مع الرئيس الأسبق مبارك، قال فتحي سرور: “كنت أكلمه في المناسبات، وأطمئن على صحته باستمرار، وآخر مكالمة لينا كانت من شهر”.

وفاة حسني مبارك

وأعلن التلفزيون المصري أمس وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن عمر ناهز 92 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونعت رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة والبرلمان الرئيس الأسبق حسني مبارك بعد وفاته، إثر أزمة صحية تعرض لها، صباح الثلاثاء.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان: “ننعى ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، إذ تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية”.

وفي سياق موازٍ، نعى مجلس النواب رئيس الجمهورية الأسبق، وتقدم بالعزاء لأسرته، داعيا الله أن يتغمده برحمته.

وقال علي عبد العال، رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: “ينعى مجلس النواب رئيس الجمهورية الأسبق لما قدمه لوطنه كأحد قادة حرب أكتوبر المجيدة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.