انتحار معلم في الشرقية: “حزين على وفاة مبارك”

انتحار معلم في الشرقية حزنا على وفاة مبارك: قفز من الدور الخامس
انتحار معلم يدعى "أحمد. ع. ص" 40 عاما، بالقفز من الطابق الخامس بمنزله- أرشيف

شهدت مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، انتحار معلم في العقد الرابع من العمر، قفزا من الطابق الخامس، وأوضحت التحريات الأولية أن السبب حزنه على وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، أفاد بانتحار معلم يدعى “أحمد. ع. ص” 40 عاما، بالقفز من الطابق الخامس بمنزله.

انتحار معلم

وبالفحص والانتقال، تبين أن المتوفى يعاني من مرض نفسي، ووقت تشييع الجنازة كان يجلس على مقهى يتابع الجنازة، ليصعد بعدها إلى الطابق الخامس، ويقفز إلى الشارع مفارقا الحياة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى “فاقوس” المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

من جانبه، أوضح أحد أهالي مركز فاقوس، أنه غير متأكد من سبب انتحار المعلم، وأنه لا يعلم إذا ما كان الشخص انتحر بسبب حزنه على حسني مبارك أم لا، خصوصا أنه كان يعاني من مرض نفسي.

وإضافة إلى انتحار معلم اليوم، شهدت محافظة المنوفية انتحار سائق بتناول أقراص حفظ الغلال السامة، ونقل إلى مستشفى بركة السبع المركزي، ومنها إلى مستشفى الجامعة، إلا أنه فارق الحياة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، من مأمور مركز بركة السبع، أفاد بورود بلاغ من مستشفى الجامعة بشبين الكوم، بوصول “ح.م” 33 عاما، سائق، ومقيم دائرة المركز مصابا بحالة تسمم إثر تناول الحبة القاتلة، وتوفي داخل المستشفى.

وبالانتقال والفحص وسؤال زوجته، أقرت بأن المنتحر أقدم على فعلته بسبب الخلافات الزوجية، ونفت الشبهة الجنائية، واتخذت الإجراءات القانونية، وجرى تحرير المحضر رقم 1114 إداري بركة السبع، وتولت النيابة التحقيق.

الانتحار في مصر

وفي سياق انتحار معلم اليوم، رصد تقرير حقوقي 115 حالة انتحار في مصر خلال ثلاثة أشهر فقط، هي: “أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر” من العام الماضي.

وتبعا للتقرير، شهد شهر ديسمبر 44 حالة انتحار، مقابل 36 حالة في شهر نوفمبر، و35 حالة في شهر أكتوبر.

وجاء التوزيع الجغرافي بشأن حالات الانتحار في المحافظات خلال ثلاثة أشهر على النحو التالي:

  • القاهرة: 18 حالة انتحار.
  • الجيزة: 12 حالة.
  • محافظتا الدقهلية والبحيرة: 11 حالة لكل منها.
  • الغربية: 10 حالات.
  • المنوفية: ثماني حالات.

كما تحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.