بسبب الأمطار.. انقطاع الكهرباء في محطة غمرة بمترو الأنفاق

انقطاع الكهرباء بمحطة غمرة بالخط الأول لمترو الأنفاق
شهدت محطة غمرة بالخط الأول لمترو الأنفاق اتجاه حلوان انقطاع الشبكة الكهربائية - أرشيف

شهدت محطة غمرة بالخط الأول لمترو الأنفاق اتجاه حلوان انقطاع الشبكة الكهربائية الهوائية بسبب الأمطار، وفقا لما أعلنت شركة مترو الأنفاق.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء: “إنه جرى تشغيل قطارات من محطة المرج الجديدة إلى محطة الدمرداش بالاتجاهين، ومن محطة الشهداء إلى محطة حلوان في الاتجاهين، كما جرى التشغيل من محطة الدمرداش إلى محطة الشهداء خط مفرد (طالع نازل).

انقطاع الكهرباء بمحطة غمرة

وأضافت شركة مترو الأنفاق: “أنه جارٍ الآن إصلاح العطل الكهربائي في محطة غمرة، بسبب سقوط الأمطار، إذ شهدت أغلب أنحاء الجمهورية أمطارا غزيرة، امتدت إلى القاهرة والجيزة”.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: “إن الهيئة كانت قد حذرت من تساقط أمطار غزيرة ورعدية قد تصل للسيول على بعض المناطق، وجرى إرسال التحذيرات للمسئولين، وناشدنا المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة”.

وبخلاف انقطاع الكهرباء عن محطة غمرة، تسبب هطول أمطار غزيرة، أمس الاثنين، في قرارات بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، وإلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر، ورفع حالة التأهب والاستعداد في محافظات عديدة، وغرق إستاد القاهرة قبل مباراة الأهلي والزمالك.

الطقس السيئ

وفي سياق انقطاع الكهرباء عن محطة غمرة، يُذكر أن عددا من المحاور الهامة بالقاهرة الجديدة أُصيب بشلل مروري، بعد غرق شوارعها، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى ارتفاع المياه لمنسوب عالٍ، لتغمر الأرصفة والسيارات، لترسل المحافظة 25 شفاطا للمساعدة في سرعة شفط المياه بالمكان.

تلقى مدير قطاع جنوب الجيزة إشارة من شرطة النجدة بوقوع حالة وفاة بقرية “صول” التابعة لمركز أطفيح، أمس، وأفادت التحريات الأولية بأن شابا فارق الحياة لدى تعرضه للصعق، ونُقلت الجثة إلى المشرحة، وحُرر المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة للتصريح بالدفن.

وعادة ما يتأثر الخط الأول للمترو (المرج – حلوان) بسقوط الأمطار، نظرا لعملها بنظام (الشبكة الكهربائية المعلقة) المغذية للقطارات التي تعمل بالكهرباء، لافتا إلى استمرار عمل السكة المفردة لحين إصلاح العطل.

وفي ديسمبر الماضي، توقفت حركة قطارات خط مترو المرج بمحطة المرج الجديدة عن العمل، بسبب سقوط الأمطار، ما تسبب في ازدحام المحطة بالمواطنين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.