الحصاد: استلام مسودة اتفاق سد النهضة.. وزيادة أسعار السجائر

الحصاد: استلام مسودة اتفاق سد النهضة.. وزيادة أسعار السجائر
وزير الري والموارد المائية في السودان، يعلن أن مصر والسودان وإثيوبيا تسلمت مسودة اتفاق سد النهضة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 24 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “استلام مسودة اتفاق سد النهضة” و”زيادة أسعار السجائر”.

العناوين

سياسة

أعلن وزير الري والموارد المائية في السودان، أن مصر والسودان وإثيوبيا تسلمت مسودة اتفاق سد النهضة من وزارة الخزانة الأمريكية، والذي يتضمن قواعد وكيفية ملء وتشغيل السد.

وقال ياسر عباس وزير الري والموارد المائية السوداني: “تسلمت الدول الثلاثة مسودة الاتفاق من وزارة الخزانة الأمريكية لتدرسها، وبعدها نجتمع يوم 28 من هذا الشهر في واشنطن”، وفقا لما نقلته عنه لوكالة “فرانس برس”.

اقتصاد

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، وبناء على ذلك أعلنت وزارة المالية زيادة أسعار السجائر والمعسل.

وقالت لجنة الخطة والموازنة في تقريرها، إنه قد انتشرت ظاهرة تدخين السجائر الإلكترونية وتكنولوجيا التبغ المسخن، والتي تجرى في الوقت الراهن بشكل غير رسمي أو قانوني.

كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، عن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن الذي تشهده الأسواق في الفترة الحالية متوقعا انخفاضها خلال 40 يوما.

وأشار “أبو صدام” في تصريحات صحفية إلى أن الأسعار تتراوح من مكان لآخر على حسب تكاليف النقل.

مجتمع

أشادت دار الإفتاء المصرية بما قدمه الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، من علم ومعرفة وخبرة، ولقبته بـ”صاحب السعادة”.

وقالت دار الإفتاء، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الاثنين: “إنه لا شك أن ما حصّله مجدي يعقوب من علم ومعرفة وخبرة أذهلت العالم، كانت نتيجة لجهود مضنية وشاقة قد وضعها كلها مُسَخرة في خدمة وطنه وشعبه”.

8 أجهزة تستهلك الكهرباء رغم إغلاقها (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قرر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غدا، على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وقبلها أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، تعطيل الدراسة بالمدارس غدا الثلاثاء بالمحافظة، للطلاب والمعلمين، نتيجة الأمطار الغزيرة التي استمر هطولها طوال اليوم وسوء الأحوال الجوية.

رياضة

بعد انتظار وجدل طويل، غاب نادي الزمالك عن الحضور إلى إستاد القاهرة لخوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأعلن الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا، فوز النادي الأهلي في المباراة ضد الزمالك نظرا لعدم حضور الأخير، وذلك بعد تأجيل موعد بدء اللقاء لمدة ساعة كاملة، إلى الثامنة والنصف بدلا من السابعة والنصف، ثم انتظر الحكم أكثر من 20 دقيقة إضافية، قبل أن يطلق صافرته معلنا فوز الأهلي وانسحاب الزمالك.

منوعات

اتفاق سد النهضة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.