إلغاء مباراة القمة بعد انسحاب الزمالك: إعلان فوز الأهلي

إلغاء مباراة القمة بعد انسحاب الزمالك وإعلان فوز الأهلي
لاعبو الأهلي بقوا في أرضية الملعب تحت الأمطار في انتظار حافلة لاعبي الزمالك- وكالات

بعد انتظار وجدل طويل، غاب نادي الزمالك عن الحضور إلى إستاد القاهرة لخوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأعلن الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا، فوز النادي الأهلي في المباراة ضد الزمالك نظرا لعدم حضور الأخير، وذلك بعد تأجيل موعد بدء اللقاء لمدة ساعة كاملة، إلى الثامنة والنصف بدلا من السابعة والنصف، ثم انتظر الحكم أكثر من 20 دقيقة إضافية، قبل أن يطلق صافرته معلنا فوز الأهلي وانسحاب الزمالك.

مباراة القمة

وتحتسب نتيجة مباراة القمة بعد إلغائها بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، وبهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 48 نقطة، محققا الانتصار رقم 16 على التوالي من أصل 16 مباراة خاض منها الأحمر 15 لقاء وفاز في الأخير بانسحاب الخصم.

وتجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة في المركز الثالث، خلف المقاولون العرب الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الأبيض ويتقدم بفارق نقطة وحيدة.

وظل لاعبو الأهلي في أرضية الملعب بصحبة حكم اللقاء في انتظار حافلة لاعبي نادي الزمالك الذي ادعى مسئولوه أنها تعطلت بسبب الأمطار، وذلك بعد إعلانهم إرسال فريق الناشئين لمواجهة الأهلي.

من جهته، نشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا عقب إلغاء المباراة، قال فيه إنه سيجرى تطبيق اللائحة في ظل عدم وجود عوائق تحول دون وصول الفريقين للملعب.

وأوضح عبر حسابه على “تويتر” أنه جرى التنسيق مع الأمن، “وقد تبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة”.

مرتضى منصور

بينما قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن تخلف فريقه عن الحضور إلى إستاد القاهرة لخوض مباراة القمة أوقف فتنة، وإن اتحاد الكرة لن يستطيع خصم نقاط من فريقه.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، لبرنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”: “أطمئن جماهير الزمالك، أنا راجل قانون، لن يتم خصم نقطة واحدة من رصيد الزمالك في الدوري بالقانون”.

وتابع: “إذا تم خصم نقاط سأعتزل المحاماة ومجلس النواب وسأغادر مصر”.

ووفقا للائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن عقوبات الزمالك بعد انسحابه من مباراة القمة ستكون كالتالي:

  • غرامة مالية.
  • اعتبار الفريق مهزوما بهدفين نظيفين.
  • خصم 3 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم.

وفي حال انسحاب الزمالك من بطولة الدوري بالكامل، يعاقب على النحو التالي:

  • غرامة مالية.
  • إلغاء كل نتائجه في المسابقة.
  • حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد بالموسم التالي.
  • يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع.
  • إنزال عقوبة على صاحب قرار الانسحاب.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.