وفاة عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سابقا

وفاة عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سابقا
النادي الأهلي أصدر بيانا رسميا نعى خلاله وفاة عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي- أرشيف

توفي عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن عمر يناهز 37 عاما، وذلك بعد أزمة صحية بالغة تعرض لها خلال الساعات الماضية، ومن المقرر ان تقام صلاة الجنازة على عمرو مصطفى مراد فهمي بعد صلاة العشاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وكان عمرو مصطفى فهمي يعاني من أزمات صحية متتالية خلال الفترة الماضية، قبل أن تعلن أسرته وفاته مساء اليوم الأحد، كما نشر أحد أصدقاء عمرو فهمي المقربين، عبر حسابه الشخصي على “تويتر” تغريدة، يعلن فيها وفاة سكرتير عام الكاف السابق.

يذكر أن عمرو مصطفى فهمي كان قد أعلن قبل وفاته عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الانتخابات المزمع عقدها العام المقبل 2021.

وفاة عمرو فهمي

وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميا نعى خلاله وفاة عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الذي وافته المنية اليوم الأحد بعد صراع مع المرض.

وعبر حسابه الرسمي على “تويتر” حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على مشاطرة المهندس مصطفى مراد فهمي، عضو مجلس إدارة الأهلي الأسبق الأحزان في وفاة نجله.

كما كتب معلق المباريات الشهير علي محمد علي عبر حسابه بتويتر: “البقاء لله عمرو مصطفي مراد فهمي .نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته رحمة الله عليه اللهم اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.خالص العزاء لجماهير الاهلي ولأسرة الرياضه بمصر وأفريقيا”.

سيرة ذاتية

وكان عمرو فهمي قد تخرج في قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الاتحاد الدولي “فيفا”، ونجح في اجتياز دبلومة فيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الاتحاد الإفريقي، كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية.

وعمل فهمي مساعد منسق لبطولة كأس العالم للشباب في تركيا عام 2013، كما عين مديرا عاما لبطولات كأس أمم إفريقيا للمحليين في الفترة من 2011 إلى 2014.

وتولى عمرو فهمي منصب مدير كأس أمم إفريقيا نسختي 2013 و2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ثم تقدم بطلب لشغل وظيفة السكرتير العام للاتحاد الإفريقي.

وبعد فترة حدثت أزمة بين عمرو فهمي ورئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، بسبب اتهام الأول للثاني بالفساد والرشاوي الجنسية والمالية، وهو ما كلفه إقالته من منصبه وتعيين المغربي معاذ حجي بدلا منه.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.