النادي الأهلي يصدر بيانا بشأن عقوبات اتحاد الكرة: شكوى للفيفا

النادي الأهلي يصدر بيانا بشأن عقوبات اتحاد الكرة: شكوى للفيفا
الأهلي يقرر إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة- أرشيف

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اليوم الأحد، موقفه من العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، على خلفية مباراة الفريق ضد الزمالك بكأس السوبر المصري.

وقال النادي الأهلي في بيان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه يأسف للأحداث التي وقعت عقب مباراة السوبر المحلية، وإنه يحمل المسئولية لمن ترك المسئول الذي يكيل السباب والشتائم على الشاشات ليلَ نهار، ويخوض في الأعراض ويوزع الاتهامات، ويحرض على العنف والكراهية.

🚨🚨 التفاصيل والحيثيات الكاملة للقرارات الأربعة لمجلس إدارة الأهلي في اجتماعه الطارئ 👇

Geplaatst door Al Ahly SC op Zondag 23 februari 2020

النادي الأهلي

وأضاف الأحمر في بيانه، أن عدم محاسبة هذا المسئول تسبب في تأجيج مشاعر الجماهير بتجاوزاته، وكان من الطبيعي أن يندرج تحته ذات يوم من يرتكب الأفعال الفاضحة ويسيء لكل المصريين على أرض دولة شقيقة تربطنا بها علاقات تاريخية.

وتابع النادي الأهلي أنه في ضوء ذلك، قرر ما يلي:

أولا: رفض كل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في حق لاعبي الأهلي، وعدم الاعتداد بها، بسبب أنها:

  1. عقوبات صدرت وفق لائحة لم يتم إخطار النادي بها ولا يعلم عنها شيئا، رغم مخاطبة اتحاد الكرة منذ بداية الموسم ثلاث مرات لتلقي نسخة منها لكن دون رد.
  2. عقوبات غير عادلة، وهناك ازدواجية في المعايير عند معاقبة البعض، بل ولم تردع من ارتكب الفعل الفاضح، وهو ذات اللاعب الذي نال عقوبات سابقة عديدة لأمور معظمها مرتبط بالانفلات الأخلاقي.
  3. تجاهلت لجنة الانضباط والأخلاق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، عندما قامت بتوقيع عقوبة انتقامية وقررت إيقاف أحد لاعبي الأهلي وحرمانه من المشاركة في المباريات لنهاية الموسم دون إجراء تحقيق معه، وهو أمر تم النص عليه في اللوائح.

ثانيا: إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسئولية، وراح يشعل غضب جماهير الأهلي بالاحتفال مع لاعبي الفريق الذي ينتمي إليه في الممر المؤدي إلى غرف الملابس الخاصة بهم، وهو ثابت بمقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية.

خلافات متأججة

وشهدت مباراة السوبر، التي أُقيمت بين فريقي الأهلي والزمالك، يوم الخميس الماضي، أزمة فور إطلاق الحكم النرويجي أوديفار صافرة النهاية، باشتباكات بين اللاعبين، بجانب طرد محمود كهربا، لاعب الأهلي، بعد استفزاز عبد الله جمعة لجماهير الأهلي، مع توجيه محمود شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، إشارات خارجة لجماهير الأهلي.

وتضمنت عقوبات اتحاد الكرة التي أصدرتها لجنة الانضباط ضد فريقي الأهلي والزمالك الآتي:

  • إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.
  • إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك ثماني مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه.
  • إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك، ثلاث مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.
  • إيقاف كل من: ياسر إبراهيم، وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.
  • تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.
  • منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات، وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك، مساء غد الاثنين على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري المصري الممتاز، إلا أن الزمالك انسحب من الدوري.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.