محمد فضل: كل من أخطأ في لقاء السوبر سيُعاقب خلال ساعات

توقيع عقوبات على لاعبين في لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك
اتحاد الكرة يوقّع عقوبات على لاعبين في لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك - أرشيف

قال محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري: “إن كل مَن أخطأ في مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك سيُعاقب طبقا للائحة العقوبات”.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، إحالة أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد للتحقيق فيها.

لقاء السوبر

وأعلن الاتحاد، في بيان له، عقب لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك، أن الأحداث التي وقعت بعد انتهاء المباراة والتصريحات المسيئة من بعض المسئولين ضد الاتحاد، سيُجرى بحثها جيدا من قِبَل لجنة الانضباط والأخلاق، بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة.

وبيّن اتحاد الكرة أن الأحداث سيُجرى مواجهتها بما يناسبها من قرارات، لتحفظ هيبة الكرة المصرية، التي كانت محط أنظار العالم العربي في مهرجان رياضي كبير.

وحقق فريق الزمالك لقب السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

وقال فضل، في تصريحات تلفزيونية لقناة إم بي سي مصر: “اتحاد الكرة هو مَن يدير اللعبة في مصر وليس أي منظومة أخرى”.

وأضاف: “سيعاقب كل مَن أخطأ في لقاء السوبر، ونحن بلد قانون، ومن سيخرج عن النص سيُعاقب، وفي حالة تطبيق ذلك سيحترمنا الجماهير”.

محمد فضل

وأوضح محمد فضل أنه كان مسئولا عن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في أبو ظبي، ورأى العديد من المشاهد التي أرسلها إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، لاتخاذ القرار ضد كل من خرج عن النص.

وأشار إلى أن لجنة الانضباط ستُعلن عن قرارتها بخصوص مباراة السوبر خلال ساعات، والقرارات ستكون طبيعية، وفقا للتقارير والأدلة سيُعاقب كل شخص على حسب ما قام به.

وأضاف فضل: “لا ننظر إلى ألوان، ونحن لا يهمنا سوى مصلحة الكرة المصرية، وللتأكيد فلن نخوض الانتخابات، وليس لدينا أي أغراض من تواجدنا في مناصبنا سوى خدمة الكرة المصرية”.

وقال محمد فضل، في تصريحات صحفية سابقة: “أنه سيُجرى توقيع عقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك”.

وتابع: “الغرامة الموقعة على اللاعبين تتراوح ما بين الغرامة المالية حتى الإيقاف بداية من مباراة إلى ست مباريات، وذلك يعود إلى فعل اللاعب، بحسب تقدير لجنة الانضباط”.

وذكر “فضل الله”: “أن المادة (26) من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق تنص على تعرّض النادي لعقوبات في حالة صدور سلوك غير رياضي من جماهيره، سواء بالسباب أو إلقاء الزجاجات، وهو ما حدث بالفعل في المباراة، أما ما حدث من الاعبين، يتحملوها هم فقط”.

لقاء السوبر

لقاء السوبر

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.