العثور على جثة صياد مصري بعد 10 أيام من غرقه بالكويت

العثور على جثة صياد مصري بعد 10 أيام من غرقه بالكويت
الكويت أعلنت أن فرق الإنقاذ البحري واصلت البحث عن الصياد المصري على مدى 9 أيام- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، العثور على جثة صياد مصري يدعى أحمد الخواجة، بعد غرقه في مياه الخليج العربي، إثر انقلاب قاربه واختفائه منذ 10 أيام.

وكانت غرفة عمليات وزارة الداخلية الكويتية، قد تلقت بلاغا بانقلاب قارب صيد على متنه اثنان من الصيادين المصريين، بمنطقة نقعة الشملان، بالمواجهة لسوق شرق للأسماك، ونجاة أحد الصيادين المصريين واختفاء الآخر.

العثور على جثة صياد مصري

وأفادت الداخلية الكويتية في حينه، أنه جرى إخطار فرق الإنقاذ البحري التابعة للإدارة العامة للإطفاء للبحث عن صياد مصري مختف.

وبحسب مصادر كويتية، فإن فرق الإنقاذ البحري واصلت البحث عن الصياد المصري على مدى 9 أيام، إلا أن جهودها لم تسفر عن العثور عليه، حتى عثر صيادو أحد القوارب على جثة على بعد 500 متر من البر، وجرى إبلاغ الجهات الأمنية.

وانتقلت فرق الإنقاذ البحري لموقع البلاغ، وقامت بانتشال الجثة وتحويلها إلى الطب الشرعي، الذي أوضح أنها للصياد المصري.

ووفقا للمصادر، فإنه سيجرى نقل جثمان الصياد المصري المتوفى إلى مصر، عقب انتهاء السلطات الكويتية من إجراءاتها الرسمية، لدفنه بمقابر أسرته بناء على طلبهم.

مصرع 3 صيادين باليمن

وبخلاف العثور على جثة صياد مصري، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف باليمن العقيد الركن تركي المالكي، في السابع من الشهر الجاري، مصرع 3 صيادين مصريين نتيجة غرق قارب كانوا يستقلونه، إثر انفجار لغم بحري.

وأوضح المالكي في بيان صحفي: “أن القوات البحرية نفذت عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري”.

وقال المالكي: “إن قارب الصيد كان على متنه ستة صيادين مصريين جرى إنقاذ ثلاثة منهم واستشهاد ثلاثة آخرين نتيجة انفجار اللغم البحري”.

وندد المالكي بما أسماه “استمرار القوات الحوثية المدعومة من إيران في نشر وزراعة الألغام البحرية”، وأضاف: “أن ذلك يمثل تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

كما أوضح المالكي “استمرار جهود التحالف في تحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية، إذ بلغ مجموع ما جرى اكتشافه وتدميره من الألغام 137 لغما بحريا قامت الميليشيا الحوثية بزراعتها ونشرها عشوائيا بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر” بحسب تصريحاته.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.