فصل 15 طالبا بالقليوبية: تشاجروا بـ”خشب وحديد في الفسحة”

فصل 15 طالبا في القليوبية
فصل 15 طالبا في القليوبية تشاجروا أثناء الفسحة - أرشيف

أعلنت لجنة الشئون القانونية، المُشكّلة من مديرية التربية والتعليم في القليوبية، بإدارة كفر شكر التعليمية، فصل 15 طالبا بالصف الثاني الثانوي من مدرسة أسنيت الثانوية المشتركة لمدة 15 يوما، على خلفية مشاجرة أمس، التي أسفرت عن إصابة طالب بإصابات بالغة، ونقله للمستشفي، وإصابة آخرين بإصابات مختلفة.

وشهدت مدرسة أسنيت الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة كفر شكر التعليمية، مشاجرة كبيرة بين مجموعة من الطلاب، جرى خلالها استخدام “التّخت” وألواح الخشب وقطع الحديد.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة طالب ونقله إلى مستشفى أسنيت، الذي أحاله إلى مستشفى بنها الجامعي، وإصابة آخرين بجروح طفيفة، ما تسبب في حالة كبيرة من الهياج داخل المدرسة.

فصل 15 طالبا

وعلق طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على واقعة فصل 15 طالبا، بأنه تلقى بلاغا بوجود مشاجرة بين مجموعة من الطلاب، بمدرسة أسنيت الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة كفر شكر التعليمية، خلال فترة “الفسحة”، جرى خلالها التعدي على بعضهم البعض، وجرى احتوائها سريعا، لكن الطلاب فور خروجهم من المدرسة نشبت المشاجرة بينهم من جديد.

وأوضح عجلان، أن المشاجرة أسفرت عن نقل طالب إلى مستشفى أسنيت، ثم تحويله لمستشفى بنها الجامعي، لحاجته للرعاية المركزة.

وأشار إلى أن خالد جرامون، مدير إدارة كفر شكر التعليمية، أصدر قرارا بإعفاء مدير المدرسة من منصبه، واستدعاء الشرطة، موضحا أنه أهالي الطلاب حرروا محضرا بالصلح فيما بينهم بمركز كفر شكر.

وقائع متشابهة

وفي سياق فصل 15 طالبا، شهدت بعض المدارس العديد من الوقائع المؤسفة خلال اليومين الماضيين، إذ قررت لجنة الحماية بمدرسة الفاروق الثانوية في مدينة السادات بالمنوفية فصل 22 طالبا ثلاثة أيام، وفصلهم 15 يوما من قِبَل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية.

وجرى إحالة مدير المدرسة و15 من المعلمين للتحقيق العاجل، بعد تشغيل الطلاب فيديو لراقصة وأغانٍ شعبية على السبورة الذكية الخاصة بالفصل، والتفاعل معها بالرقص.

وفي مدرسة الكوثر، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية بالجيزة، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا تظهر وجود شيشة داخل المدرسة، وكتب أحد ناشريها: “الحق يا وزير التعليم! مدرسة الكوثر بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، التي جرى تحويلها حديثا بقرار من مدير مديرية الجيزة التعليمية لمدارس عام وتجريبية، ها هي المدرسة وبها الشيشة على مكتب المعلم، ومعها المعسل المستخدم”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.