تفاصيل خطة جديدة لتطوير مترو الأنفاق: خدمة أوروبية وغرامة

خطة لتطوير مترو الأنفاق
خطة لتطوير الخطين الأول والثاني في مترو الأنفاق - أرشيف

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق عن تقديم خدمة أوروبية لركاب الخطين الأول والثاني قريبا، وكذلك توقيع غرامة مالية على عبور شريط سكة المترو.

وأوضحت شركة مترو الأنفاق أنها حددت غرامة قدرها 100 جنيه، تُوقّع على المخالفين للتعليمات، وتُحصّل من قِبل أفراد الشرطة التابعين لشرطة النقل والمواصلات بالمترو، مشيرة أنّها تسعى طوال الوقت إلى تقديم خدمات مميزة للجمهور.

وعن الهدف من تطبيق الغرامة، قال علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق: “إن الهدف من تطبيق غرامة عبور سكة المترو الحفاظ على أرواح المواطنين والمرفق، وحركة سير القطارات”.

مترو الأنفاق

وأشار الفضالي إلى أن غرفة العمليات المركزية بشركة مترو الأنفاق تتابع سير حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها، وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وتعهد رئيس شركة مترو الأنفاق في تصريحات صحفية، بتقديم خدمة أوروبية لركاب الخطين الأول والثاني قريبا، لافتا إلى أن القطارات العاملة على خطوط المترو تخضع لصيانات وكشف دوري بالورش قبل انطلاق الرحلات، لتوفير الحماية للركاب والعاملين.

وقال رئيس شركة مترو الأنفاق: “إن قطع غيار الصيانة متوفرة بالورش، وجميع القطارات بحالات جيدة، وهناك فرق صيانة وطوارئ منتشرة على أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة، لمواجهة الأعطال الطارئة، للعمل على إصلاحها فورا، حفاظا على حركة مسير القطارات، وعدم تعطلها”.

ولفت الفضالي إلى تجهيز 15 قطارا إضافيا يُجرى الدفع بها وقت الذروة الصباحية والمسائية، تزامنا مع سير العملية التعليمية بالمدارس والجامعات.

وأوضح أن وزارة النقل، الممثلة في شركة المترو، تسيّر بخطوات ثابتة لتطوير وتحديث المحطات وتطوير البنية التحتية للخطين الأول والثاني.

كاميرات مراقبة

وبخلاف الحديث عن تطوير مترو الأنفاق، أعلنت الشركة المصرية لإدارة المترو في يناير الماضي الانتهاء من تركيب شبكة كاميرات مراقبة جديدة بالخطين الأول والثاني، للتعرف على وجوه المطلوبين أمنيا، والمخزنة بقاعدة بيانات مصلحة الأمن العام ومصلحة الأحوال المدنية.

ووفقا لتصريحات مسئولي الهيئة، فإن خدمة كاميرات المراقبة جرى تفعيلها وتجريبها بمحطة “الشهداء”، بعد ربطها بقاعدة بيانات مصلحة الأمن العام، للتعرف على وجوه المطلوبين أمنيا، بمجرد تواجدهم في المحطة، وظهورهم على شاشات الكاميرات.

وفيما يخص أهداف تركيب كاميرات المراقبة الجديدة في المترو، قال مصدر مسئول في شركة مترو الأنفاق: “إن الشركة تواصل العمل على تنفيذ مشروعات تطوير وتحديث المرفق”.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن الهدف من تركيب شبكة كاميرات مراقبة جديدة ومزودة بخاصية التعرف على الوجوه المطلوبة أمنيا، ما يلي:

  • توفير الحماية الأمنية لجموع الركاب.
  • تحقيق السيطرة الأمنية بالمحطات ضد أي أعمال تخريب أو أعمال إرهابية.
  • رصد المطلوبين أمنيا بمجرد نزولهم وتواجدهم في المحطات.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.