الحصاد: فصل 15 طالبا بالقليوبية.. والزمالك بطل السوبر المصري

الحصاد: فصل 15 طالبا بالقليوبية.. والزمالك بطل السوبر المصري
نادي الزمالك بطل السوبر المصري للمرة الرابعة بعد الفوز على الأهلي- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 20 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “فصل 15 طالبا بالقليوبية” و”الزمالك بطل السوبر المصري”.

العناوين

سياسة

أوضحت اللجنة العليا لمياه النيل، تطلع مصر للحصول على نص اتفاق سد النهضة الذي يجرى إعداده بالتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة العليا لمياه النيل اليوم الخميس، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة وزير الموارد المائية والري، وممثلي وزارتي الدفاع، والخارجية، والمخابرات العامة، بهدف استعراض نتائج اجتماعات واشنطن بخصوص سد النهضة، وآخرها الاجتماع الذي عقد يومي 12 و13 فبراير 2020.

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث السفارة الأمريكية الثانية”، متهما بالسجن المؤبد، و14 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و”حدثا” بالسجن سبع سنوات، وبراءة آخر.

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

اقتصاد

أعلنت شركة مصر للطيران استئناف الرحلات إلى الصين، بتشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس، اعتبارا من 27 فبراير الجاري، نظرا لوجود طلبات للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية.

وقالت الشركة في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس: “أنه من المقرر أن تكون الرحلات بخط سير القاهرة إلى بكين جوانزو، والعودة من جوانزو وبكين إلى القاهرة، إذ يُجرى دراسة الموقف أولا بأول، لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية طبقا للطلب”.

بالأرقام.. حجم التجارة بين مصر وإسرائيل خلال شهر (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بدء قبول طلبات حج القرعة اعتبارا من يوم السبت المقبل، حتى يوم الأحد الموافق 8 مارس، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن كافة، أو من خلال الموقع الإلكتروني.

وقالت الداخلية في بيان لها، إنه ستجرى قرعة علنية من خلال المنظومة الإلكترونية لحجاج مديريات الأمن وفقا للجدول الزمني الذي سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

تعليم وصحة

أعلنت لجنة الشئون القانونية، المُشكّلة من مديرية التربية والتعليم وإدارة كفر شكر التعليمية، فصل 15 طالبا بالقليوبية بالصف الثاني الثانوي من مدرسة أسنيت الثانوية المشتركة لمدة 15 يوما، على خلفية مشاجرة أمس، التي أسفرت عن إصابة طالب بإصابات بالغة، ونقله للمستشفي، وإصابة آخرين بإصابات مختلفة.

وشهدت مدرسة أسنيت الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة كفر شكر التعليمية، مشاجرة كبيرة بين مجموعة من الطلاب، جرى خلالها استخدام “التّخت” وألواح الخشب وقطع الحديد.

رياضة

أصبح نادي الزمالك بطل السوبر المصري للمرة الرابعة بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

النادي الأهلي دخل المباراة بوصفه بطل الدوري المصري الموسم الماضي، بينما دخل الزمالك المباراة بوصفه بطل كأس مصر النسخة الماضية.

منوعات

فصل 15 طالبا بالقليوبية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.