“مصر للطيران” تقرر استئناف الرحلات إلى الصين.. تفاصيل

مصر للطيران تقرر استئناف الرحلات إلى الصين.. تفاصيل
استئناف الرحلات إلى الصين بتشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس - أرشيف

أعلنت شركة مصر للطيران استئناف الرحلات إلى الصين، بتشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس، اعتبارا من 27 فبراير الجاري، نظرا لوجود طلبات للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية.

وقالت الشركة في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس: “أنه من المقرر أن تكون الرحلات بخط سير القاهرة إلى بكين جوانزو، والعودة من جوانزو وبكين إلى القاهرة، إذ يُجرى دراسة الموقف أولا بأول، لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية طبقا للطلب”.

استئناف الرحلات إلى الصين

وأضافت مصر للطيران في بيانها: “أن قرار استئناف الرحلات إلى الصين وتشغيل رحلة أسبوعيا كل يوم خميس، سيكون وفقا لمعايير الطلب وحجم الحجوزات الواردة إليها، وفي ضوء التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حاليا بمصر”.

وتواصل سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة إجراءات الفحوصات الطبية على جميع الركاب القادمين من المدن الصينية والترانزيت لدولة الصين، تحسبا لوجود أي اصابات أو الاشتباه في أعراض الإصابة بفيروس كورونا، إذ يُجرى فحص درجات الحرارة للركاب، وأيضا مشكلات الجهاز التنفسي التي تعدّ من أعراض الفيروس القاتل.

وبحسب سلطات الحجر الصحي، فإنه في حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يُجرى على الفور عزل الراكب، وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية، لإجراءات الفحوصات الطبية، للتأكد من خلوّه من العدوى، فيما يُجرى منح جميع الركاب كروت صحية، لمتابعة حالاتهم الصحية فترة، لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد.

فيروس كورونا

ويأتي الإعلان عن استئناف الرحلات إلى الصين بعد قرابة ثلاثة أسابيع من قرار مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية المتجهة من وإلى المدن الصينية أوائل الشهر الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة المئات، وتسبب في إصابة الآلاف.

وأشارت الشركة إلى أن تعليق الرحلات جاء حفاظا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر، لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي انتشر في أكثر من دولة حول العالم.

وعلى الصعيد، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تُجري تحقيقا فيما نُشر بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر إلى الصين، وفقا لتصريحات جون جبور، مدير مكتب المنظمة في مصر.

وقال جبور في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة، اليوم الأربعاء: “إن هذه المعلومات المتداولة بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر إلى الصين قيد التحقيق حاليا، وجرى تبادلها مع الشبكة العالمية للتحقق من المعلومات التي تعمل بها المنظمة، فضلا عن المسئول الخاص باللوائح الصحية في مصر، وسيُجرى التأكيد خلال فترة زمنية قليلة”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.