الحصاد: مصرع سيدة وطفليها في انهيار عقار.. وتحقيقات بعد خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر

الحصاد: مصرع سيدة وطفليها في انهيار عقار.. وتحقيقات بعد خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر
أسفر انهيار عقار بالشرابية عن مصرع سيدة وطفليها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 19 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع سيدة وطفليها في انهيار عقار” و”تحقيقات بعد خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر”.

العناوين

سياسة

أعلن مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكرية، اللواء أشرف فارس، عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2020، وتشمل الدفعات 116 أطباء و66 مختلط، و108 رئيسات تمريض.

وصدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان، كما عقدت الكلية الحربية مؤتمرا صحفيا بمقرها اليوم الأربعاء للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

اقتصاد

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع إجمالي صادرات القطن بنسبة 38.6% خلال ثلاثة أشهر في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2019، نتيجة انخفاض إنتاج القطن.

وقال الجهاز في بيان له اليوم: إن إنتاج القطن منذ سبتمبر حتى نوفمبر 2019 حقق 114.3 ألف قنطار، مقابل 186.1 ألف قنطار متري لنفس الفـترة من الموسم السابق.

بالأرقام.. ارتفاع معدل البطالة خلال 3 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

أسفر انهيار عقار بالشرابية عن مصرع سيدة وطفليها، وكشفت التحقيقات الأولية، أن العقار المنهار مكون من 3 طوابق، وصادر له قرار إزالة، منذ عدة سنوات.

ووفقا لبلاغ ورد إلى قوات الحماية المدنية بالقاهرة، وقع انهيار عقار سكني مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة الشرابية، وانتقلت الحماية المدنية إلى مكان الحادثة التي أسفرت عن مصرع 3 أشخاص.

استدعت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الأربعاء، المسئول عن شبكات الصرف الصحي لسماع أقواله في واقعة مصرع شابين داخل بالوعة بمركز كرداسة، وأمرت بتشريح الجثامين لمعرفة أسباب الوفاة.

وطلبت جهات التحقيق التابعة للنيابة العامة تحريات المباحث بخصوص الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادثة، لمعرفة تفاصيل سقوط الشابين داخل البالوعة الكائنة بمنطقة الشارع الجديد.

تعليم وصحة

تجري منظمة الصحة العالمية تحقيقا فيما نُشر بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر إلى الصين، وفقا لتصريحات جون جبور، مدير مكتب المنظمة في مصر.

وقال جبور في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة، اليوم الأربعاء: إن “هذه المعلومات المتداولة بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر إلى الصين قيد التحقيق حاليا، وجرى تبادلها مع الشبكة العالمية للتحقق من المعلومات التي تعمل بها المنظمة، فضلا عن المسئول الخاص باللوائح الصحية في مصر، وسيتم التأكيد خلال فترة زمنية قليلة”.

أوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إيقافها 4 موظفين عن العمل فى واقعة العثور على شيشة بمدرسة الكوثر التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية في الجيزة.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية: إنه جرى إيقاف مدير المدرسة ومعلم حجرة الاقتصاد المنزلي، ومعلم آخر، والحارس الليلي، في الواقعة التي حدثت في أول يوم من بدء الفصل الدراسي الثاني.

رياضة

بدأت التكهنات تتزايد عن إمكانية دفع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، بالاعب رمضان صبحي في مباراة القمة على كأس السوبر المصري غدا الخميس، على إستاد محمد بن زايد بالإمارات العربية المتحدة.

رمضان صبحي كان أحد مفاتيح فوز الأهلي فى لقاءات القمة الأخيرة أمام الزمالك، ولا تكاد تمر مباراة دون أن يسبب خلالها إرباكا شديدا لدفاع المنافس.

منوعات

انهيار عقار

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *