#البنا_حقه_صعب_يموت.. ترقب قبل جلسة الاستئناف الثالثة

#البنا_حقه_صعب_يموت.. ترقب قبل جلسة الاستئناف الثالثة
ترقب قبل جلسة الاستئناف الثالثة على حكم السجن الصادر بحق قتلة شهيد الشهامة- أرشيف

مازالت الحملات الإلكترونية المتضامنة مع حق “شهيد الشهامة” محمود البنا، متواصلة ولم تنقطع منذ مقتله، وطوال محطات القضية، وهذه المرة يسود الترقب على هاشتاج #البنا_حقه_صعب_يموت، قبل جلسة الاستئناف الثالثة على حكم السجن الصادر بحق قتلته.

وكانت محكمة جنايات مستأنف شبين الكوم بمحافظة المنوفية، قد قررت يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل الاستئناف المقدم من محمد أشرف راجح، وآخرين على الحكم بسجنهم 15 عاما لاتهامهم بقتل الطالب محمود البنا، إلى جلسة 25 فبراير الجاري.

وشهدت الجلسة الثانية للاستئناف تشديدات أمنية بمحيط المحكمة والشوارع المؤدية إليها، وحضر المتهمون وسط حراسة مشددة، بينما يطالب المشاركون على “تويتر” ومنصات التواصل، بحفظ أبسط حقوق “شهيد الشهامة” بتأييد الحكم على القتلة وعدم تخفيفه أو تبرئتهم.

#البنا_حقه_صعب_يموت

ومثل الحملات السابقة والمستمرة، طالب المغردون عبر هاشتاج #البنا_حقه_صعب_يموت بتعديل القانون لمحاكمة قتلة البنا أمام الجنايات وليس أمام محكمة الطفل كما حدث، وأبدوا تخوفهم من تخفيف الحكم أثناء الاستئناف.

وقالت “شيرين محمد”: “أين رجال القانون ونقابة المحامين؟! أين الصحافة والإعلام من تغيير قانون الفساد والظلم قانون الحدث؟! (لما تقبلون بالعبودية ونحن نسعى لتحرير أنفسنا منها؟!) أين أنتم!!!”.

وكتبت “ساسو”: “والله المسألة مش مسألة حق وبس ياجماعة حق محمود فى السماء عند الحق الذى لا يغفل لكن احنا كلنا بندعيله وبنتصدق على روحه هو فعلا سره عند الله علشان كمية البشر دى تحبه وتدعيله بعد مافارقنا”.

وغردت “جوجو” تدعو له: “طابت ليلتك المائة وإثنان وثلاثون في القبرالمزين بجمال سيرتك ف راحه هنيئة لك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرحمك ويغفرلك حبيب الروح”.

والد البنا

وبخلاف التغريدات على هاشتاج #البنا_حقه_صعب_يموت، رفض والد البنا حضور جلستي الاستئناف السابقتين، وقال والد محمود البنا، في تصريحات صحفية: “إن المحاكمة لم يعد لها أي جدوى بالنسبة له”، متابعا: ”حق ابني مش هيرجع خلاص”.

وقضت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمجمع محاكم شبين الكوم، في 22 ديسمبر الماضي على المتهمين، محمد أشرف راجح، و”إسلام عواد”، و”مصطفى محمد”، بالسجن 15 سنة، في قضية مقتل محمود البنا “شهيد الشهامة”، كما قضت المحكمة بالسجن خمس سنوات على المتهم الرابع إسلام البخ الذي ساعد المتهم الأول على الفرار من مكان الواقعة.

وكانت مدينة تلا بمحافظة المنوفية قد شهدت في أكتوبر الماضي، جريمة قتل بشعة، عندما اعتدى طالب جامعي على محمود البنا، طالب ثانوي، بعد أن عاتبه على معاكسة فتاة، فاستلّ مطواة، وطعنه وسط الشارع، وذلك بمساعدة اثنين من أصدقائه.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.