التحقيق في رقص طالبات على “مهرجان بنت الجيران” داخل مدرسة

التحقيق في رقص طالبات على "مهرجان بنت الجيران" داخل مدرسة
الوزارة خاطبت المديريات التعليمية والمدارس بمنع تشغيل الأغاني الهابطة- أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم التحقيق في مقطع فيديو يظهر رقص طالبات داخل مدرسة على ألحان مهرجان “بنت الجيران“.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية، أن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية والمدارس بمنع تشغيل الأغاني الهابطة وأغاني المهرجانات داخل المدارس، وذلك بعد واقعة انتشار فيديو لطلاب يرددون أغنية “بنت الجيران” داخل فناء المدرسة خلال اليوم الدراسي.

وأضاف المصدر أن الوزارة قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسئولين بتلك المدرسة رغم عدم الإعلان عن تفاصيل ومكان الواقعة.

وأشار إلى أن التعليمات شملت تشغيل النشيد الوطني والأغاني الوطنية والدينية، والارتقاء بذوق الطلاب وثقافتهم، والابتعاد بهم عن كل ما هو هابط ومبتذل أو غير أخلاقي.

رقص طالبات

وأثار مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل، بإحدى مدارس الفتيات، والذي أظهر رقص طالبات أثناء إذاعة أغنية شعبية بفناء المدرسة، حفيظة أولياء الأمور معربين عن استيائهم من تقديم هذه الأمور داخل المدرسة، كما وجهوا اللوم إلى وزارة التربية والتعليم، واتهامها بالتقصير، مع المطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المدرسة.

ويظهر الفيديو تفاعل طالبات في سن صغير، بالرقص على نغمات أغنية بنت الجيران، إحدى أغاني المهرجانات الشعبية المنتشرة في الفترة الأخيرة.

وفي ديسمبر الماضي، أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ 3 قرارات بشأن مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء حصة دراسية.

وأوضحت مديرية التعليم، في بيان إعلامي بشأن فيديو يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء حصة دراسية بالمدرسة الثانوية المشتركة بفوه، رفضها لما قام به الطلاب من عمل يخالف القيم التربوية.

وأوضحت الوزارة أنها اتخذت القرارات التالية:

  • فصل الطلاب الذين اقترفوا هذا العمل 15 يوما حسب اللائحة المقررة لمجازاة الطلاب.
  •  مجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يوما.
  • نقل المعلمة من مدرستها إلى مدرسة قريبة حفاظا على مكانتها.

كسارة الجمجمة

وفي سياق مختلف عن التحقيق في رقص طالبات داخل مدرسة، أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية أمس، حذرت خلالها من لعبة كسارة الجمجمة، التي ظهرت بين طلاب المدارس في الآونة الأخيرة.

وتعتمد لعبة كسارة الجمجمة على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل ثالث لهما للقفز إلى أعلى، وأثناء القفز يقومان بعرقلته، بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية مثل: “تيك توك”.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بمديري المديريات والإدارات والمدارس ومسئولي الأنشطة والمختصين النفسيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين توعية الطلاب من خطورة مثل هذه الألعاب، وعدم ممارستها، حرصا على سلامتهم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.