الحصاد: مصرع 13 شخصا في حوادث متفرقة.. وارتفاع أسعار الكمامات بنسبة 500%

الحصاد: مصرع 13 شخصا في حوادث متفرقة.. وارتفاع أسعار الكمامات بنسبة 500%
ارتفاع أسعار الكمامات بصورة كبيرة، واختفاء الأصناف المستوردة من الأسواق- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 16 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 13 شخصا في حوادث متفرقة” و”ارتفاع أسعار الكمامات بنسبة 500%”.

العناوين

سياسة

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 172 متهما جديدا في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث تظاهرات 20 سبتمبر” التي تحمل رقم 1413 لسنة 2019.

وبإخلاء سبيل 172 متهما جديدا، يصل عدد المفرج عنهم في قضية أحداث تظاهرات سبتمبر إلى 1652 شخصا.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، ارتفاع تحويلات المصـريين بالخارج خلال شهر نوفمبر 2019 بمقدار 128.9 مليون دولار بمعدل سنوي 6.8%.

وبحسب البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي، فإن تحويلات المصريين بالخارج سجلت نحو 2.0 مليار دولار خلال الفترة المذكورة، مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2018.

أعلنت شركة “أتوم ستروي اكسبورت” القسم الهندسي لشركة “روساتوم” النووية الروسية عن اختيار ثلاث شركات من إجمالي 10 شركات مقاولات مصرية، تقدمت بعد أن فازت بثلاث مناقصات خاصة بإنشاءات محطة الضبعة النووية.

وفازت شركة “بتروجيت” بمناقصة تنفيذ مجمع الأعمال خلال الفترة التحضيرية لبناء منشآت الموقع في محطة الضبعة النووية، وفازت شركة “حسن علام” بمناقصة إنشاء القاعدة الأساسية ومبان وهياكل قاعدة أعمال الحفر التابعة لمحطة الضبعة النووية.

واردات مصر في 11 شهرا: تراجع الفول وزيادة التدخين (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظات سوهاج والقليوبية وقنا وبني سويف والوادي الجديد والإسكندرية والبحيرة وأسيوط والإسماعيلية، اليوم الأحد، مصرع 13 شخصا وإصابة 54 آخرين، في حوادث تصادم وغرق واختناق وتحت عجلات القطار.

وشهد الطريق الزراعي الغربي بناحية قرية شطورة، دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، مصرع تلميذين “محمد منتصر محمد”، 8 سنوات، و”دعاء رمضان سعد الدين” 10 سنوات، وإصابة 3 آخرين وسائق مركبة توك توك، إثر حادثة تصادم بين سيارة نقل ومركبة توك.

تعليم وصحة

ارتفاع أسعار الكمامات بصورة كبيرة، واختفاء الأصناف المستوردة من الأسواق، نتيجة إعادة تصديرها للخارج، وفقا لتصريحات شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية في القاهرة.

وأعلنت شعبة الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية وجود نقص حاد في الكمامات، وارتفاع السعر من متوسط جنيه واحد إلى خمسة وستة جنيهات.

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية، حذرت خلالها من لعبة كسارة الجمجمة، التي ظهرت بين طلاب المدارس في الآونة الأخيرة.

وتعتمد لعبة كسارة الجمجمة على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل ثالث لهما للقفز إلى أعلى، وأثناء القفز يقومان بعرقلته، بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية مثل: “تيك توك”.

رياضة

أوضحت بعض المصادر المسئولة في النادي الأهلي في تصريحات لمواقع إخبارية، موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 29 فبراير الجاري، بإستاد القاهرة في حضور 30 ألف مشجع.

وأضافت أن الموافقة الأمنية جاءت عقب ساعات من المفاوضات خلال الساعات الماضية بين مسئولي النادي والجهات الأمنية ووزير الرياضة واتحاد الكرة.

منوعات

مصرع 13

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.