“فيفا” يحدد صاحب قرار مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد

مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو
فيفا يعلن أن ليفربول من حقه حرمان محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو - أرشيف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول صاحب قرار مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل، وأنه يملك أحقية منعه.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي في تصريحات لصحيفة “صن” البريطانية: “دورة كرة القدم الأوليمبية رجال، بالإضافة إلى جميع بطولات فيفا المحددة بفئة عمرية، ليست ضمن الأجندة الدولية خلال فترة 2018-2024، ولذلك الأندية ليس لها التزام بالسماح للاعبين بالمشاركة في البطولة”.

محمد صلاح

كان شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قد أبدى رغبته في مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، التي تأهل لها المنتخب المصري بعد الفوز ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

وقال غريب، الأربعاء الماضي، في تصريحات لـ”رويترز”: “إنه يتمنى أن يكون مهاجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، على رأس قائمة الفريق المشارك في ألعاب طوكيو الصيف المقبل”.

وأضاف: “أن صلاح بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم حاليا، وأي منتخب يتمنى أن يضم لاعبا بإمكاناته بين صفوفه”.

وذكر أنه اختار صلاح ضمن قائمة تضم 50 لاعبا، لاختيار 18 لاعبا منهم لخوض غمار المسابقة في طوكيو، التي سيُجرى إرسالها في يونيو المقبل.

أولمبياد طوكيو

ورغم رغبته في مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، قال غريب: “إن قرار مشاركة محمد صلاح مع الفريق في طوكيو بيد اللاعب وناديه ليفربول ومدربه يورجن كلوب فقط”، مضيفا: “لا نستطيع إجباره على المشاركة معنا، لأن لوائح الفيفا لا تجبره على ذلك”.

وأوضح أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن ضم صلاح إلى القائمة المشاركة في طوكيو، مشيرا إلى أن ما ذكره رامي عباس، وكيل أعمال صلاح، بشأن عدم اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر، حقيقي وواقعي وجيد، ولا يُغضب أحدا.

ولفت إلى أن كلوب، في تصريح سابق له، لم يرفض انضمام صلاح إلى المنتخب المصري ولم يوافق.

في المقابل، صرح يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بأنه بحاجة إلى مزيد من المعلومات من جانب محمد صلاح ومصر، لكنه أكد عدم رغبته في فقدان أحد أهم لاعبيه خلال فترة الإعداد.

وقال كلوب: “لا أرغب في خسارة لاعب في فترة الإعداد، هذا الأمر واضح، لكن علينا أن نضع في اعتبارنا أمور مختلفة، سوف أتحدث إلى صلاح، والجهاز المعاون”.

وسبق لمحمد صلاح المشاركة في أولمبياد لندن عام 2012، لكنه حينها كان ضمن المنتخب الأولمبي المصري.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.