الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 4 أيام: موجة غير مستقرة

الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال4 أيام
موجة غير مستقرة بحسب توقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد توقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام مقبلة (الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء) محذرة من موجة طقس سيئ تضرب البلاد، يصاحبها انخفاض درجات الحرارة، وسقوط أمطار.

ووفقا للتوقعات، فإن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من غد الأحد وحتى يوم الأربعاء المقبل، إذ تتساقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وتزيد كمية الأمطار اعتبارا من يوم غدٍ، لتكون من متوسطة الشدة إلى غزيرة، وتمتد إلى مناطق من سيناء ومدن القناة، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء المقبل.

حالة الطقس

وفي سياق توقعات حالة الطقس، أضافت الهيئة، في بيان لها: “أنه يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ثلاث إلى أربع درجات مئوية، لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام”.

وتنشط الرياح غدا الأحد على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

ولفتت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في القاهرة الكبرى اعتبارا من غد، بقيم تتراوح من ثلاث إلى أربع درجات مئوية، لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وتسقط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة، مع نشاط الرياح يوم الأحد، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

موجة طقس سيئ

وفي السياق، حذر محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأن هناك حالة عدم استقرار ستبدأ من غد، ويكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة، وعودة إلى صقيع فصل الشتاء على مدار اليوم.

وأوضح أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة من 17 إلى 18 درجة مئوية، أي بانخفاض خمس درجات مئوية.

وتوقع تقلبات جوية في الأسبوع الجاري، وفرص قوية لسقوط أمطار على القاهرة وغيرها من المحافظات، كما سيكون هناك نشاط قوي للرياح، واضطراب في حركة الملاحة على البحرين.

ووجه شاهين نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية، للتعرف على كل ما هو جديد في الطقس.

درجات الحرارة

ووفقا لتوقعات حالة الطقس، فإن درحات الحرارة تكون اعتبارا من غد الأحد كالآتي:

  • القاهرة: العظمى 18 – 16، الصغرى 9 – 11.
  • الوجه البحري: العظمى 18 – 16، الصغرى 9 – 10.
  • السواحل الشمالية: العظمى 17 – 16، الصغرى 9 – 10.
  • جنوب سيناء: العظمى 24 – 21، الصغرى 22 – 11.
  • شمال الصعيد: العظمى 20 – 19، الصغرى 8 – 7.
  • جنوب الصعيد: العظمى 25 – 23، الصغرى 9 – 10.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.