الحصاد: منح شركة كندية رخصة استخراج الذهب بمصر.. وحبس 25 بتهمة غسيل الأموال

الحصاد: منح رخصة استخراج الذهب لشركة كندية.. وحبس 25 في عملية غسيل أموال
حبس 25 متهما في أكبر عملية غسيل أموال وإجراء تحويلات بريدية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 13 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “منح رخصة استخراج الذهب لشركة كندية” و”حبس 25 في أكبر عملية غسيل أموال”.

العناوين

سياسة

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارا بإسقاط الجنسية عن مواطنة مصرية لتجنسها بالجنسية الإسرائيلية دون إذن مسبق.

وبحسب القرار فإنه جرى إسقاط الجنسية عن “آية مصطفى محمد عبد العزيز على” من مواليد إسرائيل لتجنسها بالجنسية الإسرائيلية دون إذن مسبق.

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، عن رصدها تشكيلا عصابيا دأب على الاتجار في النقد الأجنبي وجمع العملات خارج النظام المصرفي، تحقيقا للربح السريع بالمخالفة لأحكام القانون.

وقالت الهيئة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الخميس، إنها عرضت ما توصلت إليه على النيابة العامة، ‏والتي تأكد لها جدية التحريات وأصدرت الأذون القانونية، وجرى التنسيق مع وزارة الداخلية لضبط عناصر التشكيل العصابي.

اقتصاد

منحت مصر شركة أتون ريسورسز الكندية رخصة استخراج الذهب، اليوم الخميس، وهي الأولى منذ 10 سنوات، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وقالت شركة أتون ريسورسز لاستخراج الذهب، إن مصر وافقت على رخصة تعدين لها، هي الأولى من نوعها منذ فوز منتج الذهب الرئيسي في البلاد سنتامين برخصة قبل أكثر من عشر سنوات.

خريطة المناطق الأثرية وحجم الزائرين في مصر (إنفوجراف)

مجتمع

قررت النيابة العامة بمطروح، حبس 25 متهما في أكبر عملية غسيل أموال وإجراء تحويلات بريدية بإجمالي مليار و169 مليون جنيه على 25 حسابا بريديا بمكتب بريد مطروح، 15 يوما على ذمة التحقيقات ويراعى التجديد في الميعاد القانوني.

وطلبت النيابة في القضية رقم 4 أحوال أموال عامة 3250 لسنة 2020 ج مطروح، التي ثبت تورط 5 موظفين و20 شخصا آخرين من أصحاب الحسابات البريدية، تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، كما أمرت بضبط وإحضار متهمين آخرين والتحفظ على جميع المستندات والوثائق الخاصة بالواقعة.

تعليم وصحة

وضعت سيدة مصابة بالإيدز توأما في عملية قيصرية بمستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية، وقالت نسرين كمال، مدير العلاقات العامة بمديرية الصحة بالغربية، إن عملية الولادة داخل المستشفى جرت مع أخذ الاحتياطات الاحترازية للفريق الطبي.

وأشارت في تصريحات صحفية، إلى أن الأم وطفليها بحالة مستقرة وخرجوا من المستشفي جميعا، وأوضحت أنه لم يجر التأكد من انتقال فيروس الإيدز إلى التوأم من عدمه أثناء عملية الولادة.

رياضة

هدد مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، بقيادة سمير حلبية، في خطاب رسمي موجه إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بعدم خوض لقاء الفريق أمام النادي الأهلي، في المباراة المقرر لها الثامنة والربع مساء غد الجمعة، على إستاد المكس بالإسكندرية، ضمن مؤجلات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح المصري أنه لن يخوض اللقاء في حالة عدم التزام النادي الأهلي بعدد الجماهير المسموح بحضورها.

منوعات

بعد ساعات من تصدر هاشتاج عمرو دياب، قائمة الأكثر تداولا على “تويتر”، طرح الهضبة ألبومه الجديد “سهران” الذي يتضمن 14 أغنية جديدة، مع شركة ناي، من خلال إحدى الخدمات الصوتية لشركة اتصالات مصرية.

وكان دياب أعلن منذ ساعات، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طرح ألبومه الجديد سهران.

رخصة استخراج الذهب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.