مباراة الأهلي وطلائع الجيش تنتهي بثلاثية نظيفة للمارد الأحمر (فيديو)

مباراة الأهلي وطلائع الجيش تنتهي بثلاثية نظيفة للمارد الأحمر (فيديو)
الأهلي حقق الفوز في مباراته الرابعة عشرة على التوالي محققا العلامة الكاملة- أرشيف

بثلاثية نظيفة وأداء مبهر، عبر المارد الأحمر وحقق الفوز في مباراته الرابعة عشرة على التوالي، وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة الأهلي وطلائع الجيش على إستاد القاهرة.

جرت المباراة في إطار الجولة 17 في بطولة الدوري المصري الممتاز، ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة محققا العلامة الكاملة، ومؤكدا على صدارته لجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 15 نقطة في المركز 14.

واكتفى الأهلي بتسجيل ثلاثة أهداف فقط، بعد أن أهدر لاعبوه 10 فرص محققة، وافتتح التسجيل في الدقيقة 33 من عمر المباراة عن طريق النيجيري جونيور أجايي، قبل أن يضاعف عمرو السولية النتيجة في الدقيقة 69 من تصويبة قوية، واختتم محمد مجدي أفشة أهداف النادي الأهلي في الدقيقة 85.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

بدأت مباراة الأهلي وطلائع الجيش بضغط هجومي من الأحمر، ونجح الفريق في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأولى، ومع مرور الوقت ظهرت الخطورة وإهدار الفرص.

وبعد تمريرات جماعية رائعة، من رباعي الأهلي المحترف، بدأت بتمريرة من أليو ديانج إلى جيرالدو الذي مرر إلى معلول ليمهد الأخير الكرة بتمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33، حولها أجايي بيمناه إلى الشباك.

وكان الأهلي قريبا من تسجيل هدف ثان في بقية الشوط الأول، إلا أن أحمد الشيخ أهدر العديد من الفرص، وتألق حارس الطلائع محمد بسام، لينتهي الشوط بهدف وحيد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني من مباراة الأهلي وطلائع الجيش، بهجمة مباغتة من الضيوف، وكادوا أن يسجلوا منها التعادل، إلا أن محمد الشناوي حارس الأهلي أمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 69 نجح عمرو السولية في التوقيع على ثاني أهداف النادي الأهلي عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تسكن الزاوية اليسرى للحارس محمد بسام.

وفي الدقيقة 85، مرر محمود كهربا الكرة إلى مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليتسلم الكرة ويطلق قذيفة بيمناه إلى الزاوية اليسرى للحارس محمد بسام ليعلن عن ثالث الأهداف.

عقوبات الأهلي وبيراميدز

وبخلاف مباراة الأهلي وطلائع الجيش، أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، العقوبات التي جرى اتخاذها بشأن مباريات الأهلي ضد بيراميدز وجاءت كالتالي:

  • إيقاف أحمد أيمن منصور لاعب نادي بيراميدز ثلاث مباريات مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف رجب بكار لاعب بيراميدز ثلاث مباريات مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف علي جبر لاعب بيراميدز ثلاث مباريات مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف إسلام عيسي لاعب بيراميدز ثلاث مباريات مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف عمر جابر لاعب بيراميدز ثلاث مباريات مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • منع ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، من المشاركة في أنشطة تتعلق بكرة القدم ثلاث مباريات مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • إيقاف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، مباراة واحدة مع تغريمه خمسين ألف جنيه.
  • تغريم النادي الأهلي مائة ألف جنيه عن المخالفة الواردة بتقرير المباراة بقيام الجماهير بسب لاعبي بيراميدز واللاعب علي جبر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *