الحصاد: الإفراج عن 541 سجينا.. ومصرع 13 مواطنا في حادثة بصحراوي أسوان

الحصاد: الإفراج عن 541 سجينا.. ومصرع 13 مواطنا في حادثة بصحراوي أسوان
الإفراج عن 541 سجينا، بعفو رئاسي وشرطي، وفقا لقرار رئيس الجمهورية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 6 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الإفراج عن 541 سجينا” و”مصرع 13 مواطنا في حادثة بصحراوي أسوان”.

العناوين

سياسة

أعلن قطاع السجون بوزارة الداخلية أنه جارٍ الإفراج عن 541 سجينا، بعفو رئاسي وشرطي، وفقا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بهذا الشأن.

وبحسب قطاع السجون، فإن الإفراج عن 541 سجينا، بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو، يأتي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وذكرى مرور 68 عاما على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ليبلغ 45.456 مليار دولار في يناير الماضي، مقارنة بنحو 45.419 مليار دولار في ديسمبر السابق له.

وقال البنك المركزي، في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس: إن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع بنحو 37 مليون دولار.

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الخميس، أنها ستحصل على 1.1 مليار دولار كقروض من المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، خلال العام الجاري.

وقالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، في بيان صحفي: إن هذه التمويلات موزعة على قطاعين، منها 700 مليون دولار في قطاع الطاقة، و400 مليون دولار في قطاع التجارة الداخلية.

ارتفاع نسبة العمالة الأجنبية في مصر خلال عام (إنفوجراف)

مجتمع

شهد الطريق الصحراوي الغربي “أسوان- القاهرة”، اليوم  الخميس، مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين، بمحافظة أسوان في حادثة اصطدام ميكروباص بسيارة نقل، قبل مدخل الكمين الصحراوي بنحو 3 كيلو مترات.

وبحسب إخطار تلقاه مرفق إسعاف أسوان، أفاد بوقوع حادثة تصادم بين ميكروباص وشاحنة بالطريق الصحراوي، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

شهدت محافظات المنيا والشرقية وقنا، اليوم الخميس، انتحار 3 طالبات، طالبتين بالإعدادية وثالثة بالثانوية، شنقا وبتناول حبة حفظ الغلال السامة، بسبب أزمة نفسية والحصول على درجات متدنية في الامتحانات، ليرتفع العدد منذ بداية الأسبوع إلى 12 حالة انتحار.

ففي محافظة المنيا، انتحرت طالبة بالصف الثالث الإعدادي شنقا داخل منزلها بإحدى قرى مركز المنيا، بسبب حصولها على مجموع متدنٍّ في الفصل الدراسي الأول، الذي ظهرت نتيجته مساء الثلاثاء الماضي.

تعليم وصحة

شهدت كلية التجارة في جامعة الإسكندرية واقعة اعتداء مؤسفة، بطلها طالب في الفرقة الثانية بالكلية، اعتدى على أستاذ بواسطة طبنجة، بسبب قرار مجلس التأديب فصله عن الدراسة لمدة فصلين دراسيين، لإثارته الشغب في لجنة الامتحان.

واقتحم الطالب اليوم الخميس، مكتب الأستاذ الجامعي حاملا “طبنجة”، واعتدى عليه، ما أدى لإصابته بجروح، وذلك انتقاما منه، عقب صدور قرار من مجلس التأديب بفصله لمدة عام.

رياضة

انتهت مباراة الأهلي وبيراميدز بفوز صعب بهدفين مقابل هدف، في الدقائق الأخيرة للشياطين الحمر، بأقدام الثنائي أليو بادجي وأليو ديانج، ليرفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة من 13 مباراة، في فوز هو الأول منذ تأسيس بيراميدز، في مقابل 3 خسائر، اثنين في الدوري وواحدة في الكأس.

وتمكن المالي آليو ديانج لاعب فريق الأهلى من إحراز الهدف الثاني لفريقه بمرمى بيراميدز بالدقيقة 91 من الوقت بدل الضائع، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة الـ16 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

منوعات

الإفراج عن 541

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *