التظلم على نتيجة ابتدائية وإعدادية الأزهر مقابل 20 جنيها.. الموعد والتفاصيل

التظلم على ابتدائية وإعدادية الأزهر مقابل 20 جنيها.. الموعد والتفاصيل
التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول مقابل 20 جنيها للمادة الواحدة- أرشيف

تبدأ المناطق الأزهرية، السبت المقبل، استقبال طلاب وطالبات الشهادتين من ابتدائية وإعدادية الأزهر، الراغبين في التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول، التي اعتمدها الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، وذلك على مدار أسبوعين.

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول مقابل 20 جنيها للمادة الواحدة، يجرى تسديدها بالمنطقة التابع لها الطالب، ويحق له التظلم في أكثر من مادة.

ابتدائية وإعدادية الأزهر

وفي سياق التظلم على ابتدائية وإعدادية الأزهر، كان الشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، قد اعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020، للفصل الدراسي الأول، صباح اليوم الخميس الموافق 6 فبراير 2020 بمقر مشيخة الأزهر.

وبلغت نسبة نجاح طلاب الصف السادس الابتدائي 89.65% من إجمالي 123 ألفا و378 طالبا وطالبة تقدموا للامتحانات، فيما بلغت نسبة نجاح طلاب الصف الثالث الاعدادي 70.84% من إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات وعددهم 83 ألفا و667 طالبا وطالبة.

من جهته طالب القائم بأعمال وكيل الأزهر، تنظيم خطة دراسية للطلاب الحاصلين على نسبة أقل من 50%، وذلك بالتنسيق مع قطاع المعاهد الازهرية. لتحسين مستوى الطلاب.

مشيرا إلى ضرورة متابعة أداء الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، بهدف وصول نسبة نجاح الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني إلى أعلى نسبة.

وأوضح أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعام الماضي كما شهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

حصيلة التظلمات

وبالإضافة إلى التظلم على ابتدائية وإعدادية الأزهر، كان قطاع المعاهد الأزهرية، قد أعلن في سبتمبر الماضي أن المناطق تلقت ما يقرب من 40 ألف تظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية.

وأضاف أنه أتاح للمرة الأولى تقديم الطعون بالإدارات التعليمية تخفيفا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر للمناطق، وذلك للمرة الأولى، مقابل 100 جنيه للمادة الواحدة، يستردها الطالب مرة أخرى، حال حصوله على درجات نتيجة التظلم، مشيرا إلى أن حصيلة التظلمات وصلت 4 ملايين جنيه.

وأوضح أن طلاب جنوب سيناء والوادي الجديد والسويس والبحر الأحمر هم الأقل إقبالا على تقديم طعون على نتيجة الشهادة الثانوية، وأن الأحياء والكيمياء والفيزياء والتفسير والنحو، هي أكثر المواد التي يطعن عليها الطلاب.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.