مصر ترسل إمدادات طبية إلى الصين لمكافحة كورونا

مصر ترسل إمدادات طبية إلى الصين
مصر ترسل إمدادات طبية إلى الصين بحجم 10 أطنان لمواجهة فيروس كورونا - أرشيف

أرسلت مصر وحكومات 20 دولة أخرى إمدادات طبية إلى الصين، لمساعدتها في جهودها لمكافحة فيروس “كورونا الجديد”، وذلك بحسب هوا تشون يينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية.

وقالت متحدثة الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: “إن الصين تشكر مصر والدول المساعدة على إرسالهم إمدادات طبية إلى الصين، لمواجة فيروس كورونا الجديد”.

إمدادات طبية إلى الصين

وأضافت: “حتى ظُهر اليوم، الموافق الخامس من فبراير الجاري، قدمت حكومات 21 دولة، إمدادات طبية إلى الصين، وهي: مصر، وكوريا الجنوبية، واليابان، وتايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا، وكازاخستان، وباكستان، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والمجر، وبيلاروسيا، وتركيا، وإيران”.

وتابعت: “أنه من ضمن البلاد أيضا: الإمارات العربية المتحدة، والجزائر، وأستراليا، ونيوزيلندا، وترينيداد، وتوباجو، ومنظمة اليونيسيف، إمدادات إلى الصين، للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، كما أعربت حكومات دول أخرى عن استعدادها للتبرع”.

وأكملت: “التبرعات تتحدث عن تعاطف هذه الدول.. الصديق وقت الضيق.. أود أن أشكرهم جميعا، وستواصل الصين تبادل المعلومات وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى بطريقة مفتوحة وشفافة ومسئولة، لحماية صحة الشعب الصيني، والإسهام في أمن الصحة العامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

إمدادات مصر

وأبرزت شبكة تلفزيون الصين الدولية “سي جي تى إن”، اليوم الأربعاء، تقديم مصر إمدادات طبية إلى الصين، لمكافحة الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس “كورونا الجديد”.

وذكرت الشبكة الإخبارية، تحت عنوان “الحكومة المصرية ترسل 10 أطنان إمدادات طبية”، أن مصر أرسلت يوم الأحد الماضي، 10 أطنان إمدادات طبية ضرورية، لدعم جهود الصين فى مواجهة الفيروس.

وأضافت الشبكة: “أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل برقية إلى نظيره الصيني، شي جين بينج، أكد فيها ثقة مصر في قدرة الصين على مكافحة واحتواء تفشي الفيروس”.

وبثت الشبكة التلفزيونية الصينية لقطات مصورة للرئيسين السيسي وبينج خلال لقاء سابق بينهما، ولقطات للإمدادات الطبية المقدمة إلى الصين التي تزينت بعلم مصر أثناء تفريغها من الطائرة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم تسجيل 491 وفاة، و24363 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد في شتى أنحاء البلاد حتى نهاية أمس.

وكان نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، قد ذكر أن الطائرة المُخصصة لإعادة المصريين من مدينة ووهان الصينية، كانت تحمل -بتكليف من الرئيس السيسي- على متنها مستلزمات وقائية، كهدية تضامن من الشعب المصري إلى نظيره الصيني.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.