الحصاد: هروب سجين من محكمة بالإسكندرية.. وارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب

الحصاد: هروب سجين من محكمة بالإسكندرية.. وارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب
خسائر شركة الحديد والصلب ارتفعت إلى 478.2 مليون جنيه- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “هروب سجين من محكمة بالإسكندرية” و”ارتفاع خسائر شركة الحديد والصلب”.

العناوين

سياسة

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، هروب سجين من محكمة المنشية أثناء عرضه على النيابة العامة، عن طريق مغافلة ضباط وأفراد طاقم الحراسة، إذ تسلل عبر السلم الخلفي للمحكمة ولاذ بالفرار.

وبحسب بلاغ تلقاه اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، من رئيس مباحث أمن المحكمة، أفاد بتمكن مسجون قادم من سجن برج العرب، من الهروب من داخل المحكمة وذلك أثناء عرضه في المحكمة.

اقتصاد

ارتفعت خسائر شركة الحديد والصلب المصرية، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، بنسبة 37% مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي، وفقا لما أعلنه مجلس الإدارة اليوم.

وأوضح تقرير مجلس إدارة الشركة الموجه للبورصة اليوم الثلاثاء، أن خسائر شركة الحديد والصلب ارتفعت إلى 478.2 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 348.3 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

تطور صافي فائض الأصول الأجنبية خلال 2019 (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظتا كفر الشيخ والمنوفية، اليوم الثلاثاء، انتحار مسن وممرضة، لمرور كل منهما بأزمة نفسية، إذ انتحر المسن بإشعال النار في نفسه، بينما انتحرت الممرضة بتناول قرص حفظ الغلال السام.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، من مأمور مركز شرطة البرلس، أفاد باستقبال مستشفى بلطيم المركزي لرجل مسن مصاب بحروق متفرقة بالجسد بنسبه 70%، بسبب محاولته الانتحار عن طريق إشعال النيران بجسده.

قضت جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، بأحكام تنوعت ما بين السجن المشدد 15 عاما والسجن 5 أعوام والحبس عامين أو عاما، مع غرامات بالملايين على المتهمين في قضية الاستيلاء على تعويضات مثلث ماسبيرو.

جاء حكم جنايات الجيزة على المتهمين في قضية الاستيلاء على أموال صندوق الإسكان الاقتصادي التابع لمحافظة القاهرة، والتي يحاكم فيها 76 متهما بالتزوير وصرف أموال بغير حق، بعد زعمهم أنهم من متضرري نزع الملكية وتطوير مثلث ماسبيرو.

تعليم وصحة

قال مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا: “إن الجامعة لن تتخذ قرارا بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس المنتقبات داخل الجامعة”، موضحا أنه لا داعي لاتخاذ قرار بحظر النقاب، وخاصة أن نسبة المنتقبات ضعيفة، ولا تتعدى عضوتين من هيئة التدريس.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، في تصريحات صحفية: “أن الجامعة تتخذ إجراءاتها في تنظيم دخول أعضاء هيئة التدريس إلى الحرم الجامعي، وأن أي عضو هيئة تدريس منتقبة تكشف عن وجهها لحارس الأمن، وأن الوضع مستقر داخل الجامعة”.

رياضة

أصدرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عدة قرارات بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الكاف، اعتماد نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وبالتالي تأهل النادي الأهلي إلى دور الثمانية من البطولة كثاني المجموعة خلف المتصدر النجم الساحلي التونسي، وودع الهلال البطولة.

منوعات

تُوفيت الفنانة الكبيرة نادية لطفي داخل العناية المركزة في مستشفى المعادي، عن عمر ناهز 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، إذ تدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة.

وقبل أيام بدأت صحة نادية في التحسن، واستعادت وعيها بشكل طفيف، وبدأت تتحدث مع من حولها داخل العناية المركزة تحت إشراف فريق من الأطباء، إلا أنها سرعان ما دخلت في غيبوبة مرة أخرى.

هروب سجين من محكمة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.