#إبراهيم_الخويسكي_مظلوم.. تضامن ضد فصل طالب بجامعة الإسكندرية

#إبراهيم_الخويسكي_مظلوم.. تضامن من طلاب جامعة الإسكندرية ضد الفصل
الخويسكي روى في مقطع الفيديو سبب فصله من كلية تجارة إنجليزي لمدة عامين- أرشيف

تصدر على “تويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي أكثر من هاشتاج حملت أسماء #إبراهيم_الخويسكي_مظلوم، و#محمد_قدري_مظلوم، و#وزارة_التعليم_العالي، وذلك بعد تداول الرواد مقطع فيديو لطالب في كلية تجارة إنجليزي جامعة الإسكندرية، يحكي ما حدث معه وفصله من الجامعة لمدة عامين هو وصديقه.

وجاء وسم #إبراهيم_الخويسكي_مظلوم في المقدمة كون الطالب إبراهيم الخويسكي هو صاحب الفيديو الذي تفاعل معه الناشطون.

وروى الخويسكي في مقطع الفيديو سبب فصله من كلية تجارة إنجليزي لمدة عامين، وهو أنه نظم حفلة “فوتو داي” لأصدقائه، موضحا أنه ذهب إلى عميد الكلية، وأخذ منه الإذن والموافقة، وبعد حجز المكان، رفض العميد.

#إبراهيم_الخويسكي_مظلوم

وأضاف أن الطلاب اعترضوا وطلبوا تنظيم اليوم خارج الجامعة وبعيدا عنها، وبعد جمع أكثر من ألف موافقة من الطلاب قرر تنظيم اليوم، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة لاستدعائه للتحقيق ثم فصله لمده عامين هو وصديقه محمد قدري.

ووجه إبراهيم استغاثة إلى وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية بسرعة اتخاذ الإجراءات لعدم ضياع مستقبله، كما تقدم بشكوى ضد دكتور سيد الصيفي، عميد كلية تجارة جامعة الإسكندرية، والمحقق حسين الشاعر.

ودشن رواد تويتر أكثر من هاشتاجا لمساعدة إبراهيم ومحمد في العودة إلي الكلية، وتضامن المدونون عبر هاشتاج #إبراهيم_الخويسكي_مظلوم ، و#محمد_قدري_مظلوم، مع الطالبين، وكتبت نهى: “زميلنا ابراهيم اتفصل سنتين و قدري سنة لسبب غير مقنع تماما ده غير أن قرار الفصل نزل في المصري اليوم قبل ما يتبلغوا بيه اصلا معرفش ازاي ياريت نشوف الفيديو ده”.

وانتقدت ميرنا ما أسمته “استخدام السلطة في الأذى”.

وكتب أحمد محمود: “هم دول يدفعون اللى بتقولوا اشتكت !!!! ف ضهرهم اولى وتانيه وتالته و ١٨٠٠ طالب من رابعه حقهم جاى جاى”

فصل طالبة بـ”آداب الإسكندرية”

 

وبخلاف تصدر هاشتاج #إبراهيم_الخويسكي_مظلوم، و#محمد_قدري_مظلوم عقب فصلهما من الكلية، أصدرت إدارة الشئون القانونية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، أمس، قرارا بفصل طالبة في قسم لغات شرقية نهائيا، لاعتدائها على أستاذتين بالقسم ومراقبي امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال ديسمبر الماضي.

يأتي قرار فصل طالبة بقسم اللغات الشرقية بعد انتهاء التحقيق معها في اتهامها بالاعتداء على كل من: الدكتورة آمال عبد المنعم، والدكتورة سميرة عاشور، داخل لجنة الامتحان.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.