الزمالك يقرر خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر: موافقة سيادية

الزمالك يقرر خوض مباراة السوبر الإفريقي
الزمالك يقرر خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر بعد إعلان رفضه - أرشيف

تراجع مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، مجددا عن قراره السابق بعدم خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في دولة قطر.

ونقلت وسائل إعلام من مصدر داخل نادي الزمالك أن مجلس إدارة القلعة البيضاء وافق على خوض مباراة السوبر الإفريقي، بعد عرض الملف على بعض الجهات السيادية المختصة بالدولة، التي بدورها منحت الضوء الأخضر بالموافقة على المشاركة في اللقاء.

مباراة السوبر الإفريقي

وقال مرتضى منصور، في تصريحات أمس: “إنه سيشارك في مباراة السوبر الإفريقي إذا طلبت منه الدولة المصرية ذلك”، بحسب قوله.

ومن المنتظر أن يعلن مرتضى منصور، موقف الزمالك النهائي رسميا في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده غدا الاثنين.

وكان مرتضى منصور قد أعلن رفضه خوض المباراة، نظرا لإقامتها في قطر، وإشارته إلى وجود خطر على لاعبي فريقه.

في المقابل، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي، طرح تذاكر مباراة السوبر الإفريقي لكرة القدم بين فريقيْ الزمالك والترجي التونسي، رغم إعلان الزمالك رفضه المشاركة في المباراة.

ودشنت جماهير نادي الزمالك هاشتاج #قائمة_السوبر_الإفريقي_فين؟ للمطالبة بإرسال قائمة الفريق لمواجهة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، التي من المقرر أن تستضيفها قطر في 14 فبراير الجاري.

ووصل الهاشتاج لقائمة الترند الأعلى تداولا على “تويتر” بمصر، في ظل غموض وتردد موقف إدارة النادي، وبعدما أعلن مرتضى منصور أكثر من مرة تمسكه بعدم سفر الفريق إلى قطر، نظرا للخلافات السياسية.

مرتضى منصور

وأظهر هاشتاج #قائمة_السوبر_الإفريقي_فين، أن جماهير الزمالك تولّي أهمية خاصة لهذه البطولة، وسط تخوفات من العقوبات التي قد تصل لحد الاستبعاد من البطولات الإفريقية المقبلة لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة لبطولة دوري أبطال إفريقيا الحالية، التي تأهل فيها الزمالك لدور الثمانية.

وطالبت الجماهير من مرتضى منصور، في حال بحثه عن مجد سياسي، بالابتعاد هو وأبنائه عن نادي الزمالك.

وأرسل مجلس إدارة نادي الزمالك خطابا، يوم الخميس الماضي، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه عدم خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر، والتأكيد على وجود تهديدات بالقتل لبعثة الفريق، بحسب قولهم.

وقال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك: “إن موقف ناديه من السوبر الإفريقي واضح، إذ يرفضون خوض المباراة في قطر”.

وأضاف أحمد مرتضى، في تصريحات لفضائية الزمالك صباح الخميس: “هناك ظروف نراها وتهديدات مباشرة بالقتل للاعبين وأعضاء مجلس الإدارة، والزمالك نادٍ كبير، وعندما يصله تهديدات بالقتل والإيذاء البدني يصبح الأمر ليس بمزاجنا”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.