تفاصيل العثور على جثة الصحفية رحاب بدر داخل شقتها: معلّقة في المروحة

تفاصيل مصرع الصحفية رحاب بدر: مشنوقة داخل شقتها
تشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على ملابسات الواقعة- أرشيف

عثرت الجهات الأمنية على جثة الصحفية رحاب بدر، المنسق الإعلامي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مشنوقة داخل شقتها ومعلقة في مروحة السقف بدائرة قسم المعادي.

وكانت شرطة نجدة المعادي قد تلقت بلاغا من زوج ووالدة الصحفية رحاب بدر عقب محاولة الاتصال بها أكثر من مرة دون استجابة منها، وتوجهوا إلى شقتها وقاموا بطرق الباب دون رد.

الصحفية رحاب بدر

ووفقا لمصدر أمني، فإنه بسؤال الجيران وحارس العقار أفادوا بعدم مغادرتها الشقة وقاموا بكسر الباب، وعثروا على جثتها داخل غرفة نومها.

وبحسب المصدر، فإنه جرى تشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على ملابسات الواقعة، فيما يقوم فريق من رجال المباحث بالاستماع لأقوال زوج ووالدة الصحفية، ومعاينة مداخل ومخارج الشقة.

وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية سلامة منافذ الشقة، ومازالت التحقيقات جارية لكشف الغموض وتحديد ما إذا كانت جريمة جنائية أم انتحارا.

ونعت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير رحيل رحاب بدر المنسقة الإعلامية لمهرجان الأقصر السينمائي، وكتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”: “تنعى إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ببالغ الحزن والأسى، الزميلة العزيزة رحاب بدر، التي وافتها المنية، داعين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم أحبتها وذويها الصبر والسلوان”.

كما نعت مجموعة من الفنانين الصحفية الراحلة رحاب بدر، وكتب الفنان عمرو عبد العزيز عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلا: “مش مصدق والله اني بكتب البوست ده.. إنا لله وانا اليه راجعون”، وتابع قائلا: “رحاب بدر راحت عند ربنا…أسألكم جميعا الدعاء لها بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة”.

وكتب الفنان أمير صلاح الدين عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا: “في رحاب الله يارحاب”.

وقال الفنان أحمد حداد: “والله مش مصدق يارحاب وحفضل افتكر ابتسامتك الحلوة ديه وذوقك وطيبتك.. ألف رحمة ونور عليكي”.

ونعى المخرج خالد الحجر الصحفية الراحلة قائلا: “ربنا يرحمك عزيزتي رحاب بدر في الجنة إن شاء الله”.

مهرجان الأقصر

يذكر أن الصحفية رحاب بدر قد سافرت من الإسكندرية للقاهرة من أجل العمل على عدة أمور خاصة بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المقرر إقامة دورته التاسعة خلال شهر أبريل المقبل.

وبحسب زملاء الراحلة، فإنها كانت تعمل حتى يوم أمس، على اختيار عدد من المتطوعين للعمل في الدورة الجديدة للمهرجان، وكان من المقرر أن تنتهي من عملها وتعود للإسكندرية، إذ يوجد زوجها المخرج أمين عبد المنعم، من أجل المشاركة في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.