مصرع 11 شخصا وإصابة 10 آخرين: انقلاب وتصادم وتنقيب عن الآثار

مصرع 11 شخصا وإصابة 10 آخرين: انقلاب وتصادم وتنقيب عن الآثار
مواطن لقي مصرعه بعدما صدمه الترام الأصفر في مينا البصل بالإسكندرية- أرشيف

شهدت محافظات الغربية والبحيرة والوادي الجديد وقنا والأقصر وأسيوط والمنوفية والإسكندرية، اليوم الخميس، مصرع 11 شخصا وإصابة 10 آخرين، في حوادث وانقلاب سيارات ومركبات أخرى، وانفجار موقد غاز، واصطدام بقطار، وبسبب التنقيب عن الآثار، وعدم غسل الأيدي من آثار حبة الغلال السامة.

ففي الغربية، لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخران من عائلة واحدة، في انقلاب سيارة ملاكي على طريق قرية ميت الحارون بمركز زفتى بالمحافظة، ونقلت الجثث والمصابين لمستشفى زفتى.

وكشف مصدر طبي، في تصريحات صحفية أن المتوفين هم: “مريم.م”، “عمر. م”، بينما أصيب كل من “محمد. ح” و”علي. م”، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مصرع 11 شخصا

وجاءت الحادثة الثانية ضمن الحوادث المتسببة في مصرع 11 شخصا اليوم في محافظة البحيرة، التي شهدت مصرع “عمرو حمدي” 19 عاما، وإصابة “أسامة.م” 19 عاما، إثر انقلاب سيارة ملاكي بترعة الخيري بمركز الدلنجات، ونقلا إلى مستشفى الدلنجات المركزي، وانتشلت السيارة من المجرى المائي.

وعلى طريق الداخلة الزيات بمحافظة الوادي الجديد، لقي “محمد إدريس” 50 عاما، مصرعه، وأصيب “إبراهيم مسعد السيد” 27 عاما، في حادثة انقلاب سيارة ملاكي، ونقلوا إلى مستشفى الداخلة العام.

وفي غرب الإسكندرية، بمنطقة مينا البصل، لقى “ح.خ.ا” في العقد الرابع من العمر، مصرعه اليوم، بعدما صدمه الترام الأصفر، لدى مروره بالمنطقة، ونقلت الجثة لمشرحة كوم الدكة.

كما أصيب 4 أشخاص في حادثة انقلاب تروسيكل، على طريق الأشراف البحرية، بمدينة قنا، ونقلوا إلى مستشفى قنا العام.

تنقيب عن الآثار

كما شهدت مدينة الزينية شمال محافظة الأقصر، مصرع شابين داخل حفرة بعمق 9 أمتار خلال التنقيب عن الآثار والبحث عن الكنوز أسفل منزلهما بالمدينة.

وبعد أن أخرجت معدات مجلس المدينة جثماني الشابين، نقلا لمشرحة مستشفى الأقصر العام، وجرى تحرير عن ذلك المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لفحص الجثمانين تمهيدا للتصريح بالدفن.

ولقيت طفلة تبلغ من العمر 12 عاما مصرعها، في مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، أثناء إجراء طبيب بعيادته الخاصة عملية ختان لها، وقبضت الأجهزة الأمنية على الطبيب ووالد الطفلة الضحية، وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها في القضية.

وفي إطار الحوادث التي أسفرت عن مصرع 11 شخصا اليوم، شهد مركز السادات بالمنوفية، مصرع “م.م” عامل، صعقا بالكهرباء، أثناء عمله بكسارة بلاستيك، وجرى تحويله لمستشفى السادات المركزي، واستخراج تصاريح الدفن.

انفجار موقد غاز

ولقي الطفل “محمد.ن.ف” 8 أعوام، مصرعه، بينما أصيب والده “ناصر.ف” 48 عاما، وطفلة أخرى تدعى “هاجر.م.ش” 7 أعوام، إثر اندلاع حريق داخل شقتهم، بشارع الطابية، منطقة غيط العنب بالإسكندرية، عقب انفجار موقد غاز صغير الحجم “شعلة”.

وفي حادثة أخرى أليمة ضمن مصرع 11 شخصا اليوم، لقيت “د.ر.م.م” 14 عاما، طالبة، مصرعها عقب تناولها طعاما من المنزل قبل غسل يديها بعد استخدامها لحبوب حفظ الغلة، وتوفيت عقب وصولها إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي بالمنوفية.

يذكر أن مصر منيت بمئات الحوادث في 2019، تنوعت ما بين حوادث طرق وحرائق ودهس أسفل عربات السكة الحديد والمترو، خلّفت آلاف الضحايا والمصابين، كشفت عنها إحصائيات رسمية، وتناولتها وسائل الإعلام على مدار العام.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.