الحصاد: مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى الصين.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

الحصاد: مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى الصين.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة
مصر للطيران تعلق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 30 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى الصين” و”اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة”.

العناوين

سياسة

شركة مصر للطيران تعلق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في دولة الصين، وانتشاره في أكثر من دولة، حفاظا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات، وأفراد الركب الطائر.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الخميس: “إنه سيُجرى تعليق رحلات هانزو اعتبارا من أول فبراير، وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من يوم الرابع من فبراير المقبل، ولحين إشعار آخر”.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أحمد حافظ، استمرار مفاوضات واشنطن بشأن سد النهضة، والتي تجرى بمشاركة الولايات المتحدة والبنك الدولي، من أجل الوصول إلى توافق بشأن قواعد ملء خزان السد وآليات إدارته.

وقال أحمد حافظ: إن وزيري الخارجية والموارد المائية يشاركان في الاجتماعات التي دعت إليها الإدارة الأمريكية كلا من مصر وإثيوبيا والسودان، والمستمرة منذ ثلاثة أيام.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، انخفاض فائض صافي الأصول الأجنبية الإجمالي في البنوك والبنك المركزي بنحو 246 مليون دولار خلال ديسمبر 2019.

وقال المركزي في أحدث تقرير صادر عنه، إن صافي الأصول الأجنبية انخفضت لتصل إلى 21.613 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 21.859 مليار دولار بنهاية نوفمبر من نفس العام.

مجتمع

شهدت محافظة قنا، اليوم الخميس، انتحار شابين شنقا، بمركز أبو تشت، شمال المحافظة، بسبب لعبة الحوت الأزرق، وأزمة نفسية.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، من مرفق إسعاف قنا، أفاد بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة شاب مشنوقا داخل غرفته بقرية قصير بخانس في مركز أبو تشت.

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، اليوم الخميس، أنه سيجرى طرح 600 مقبرة جاهزة للمسلمين، بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 40 م2 للمقبرة، وذلك للحجز بنظام حق الانتفاع.‬

وقال محمد أنور هلال، نائب رئيس الهيئة، إن المقابر المطروحة للمسلمين منها 510 مقابر لقاطني مدن (6 أكتوبر- حدائق أكتوبر- 6 أكتوبر الجديدة- الشيخ زايد)، و90 مقبرة لقاطني محافظة الجيزة (أحياء وضواحي).

تعليم وصحة

اعتمد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الخميس، نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة للفصل الدراسي الأول من العام “2019 – 2020” وبلغت نسبة النجاح في مدارس القاهرة 77.7%.

واعتمد محافظ القاهرة نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 100%، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين -عددهم 45 طالبا- 100%، وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الدولية 95%.

كيف تقي نفسك من الأمراض في المواصلات العامة؟

رياضة

دشنت جماهير نادي الزمالك هاشتاج #قائمة_السوبر_الإفريقي_فين للمطالبة بإرسال قائمة الفريق لمواجهة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، وهي المباراة التي من المقرر أن تستضيفها قطر في 14 فبراير المقبل.

ووصل الهاشتاج لقائمة الترند للأعلى تداولا على “تويتر”، في ظل غموض موقف إدارة النادي، وبعدما أعلن مرتضى منصور أكثر من مرة تمسكه بعدم سفر الفريق إلى قطر، نظرا للخلافات السياسية.

منوعات

مصر للطيران تعلق رحلاتها

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *